اعلان

عاجل.. ضبط خلية تابعة لـ"داعش" قبل تنفيذها عمليات إرهابية بقنا

تمكن ضباط جهاز الأمن الوطني في محافظة قنا، وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بمديرية الأمن، في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، من إلقاء القبض علي خلية إرهابية تتبع تنظيم داعش الإرهابي، مكونة من 4 أشخاص، وذلك قبل تخطيطهم لإستهداف وتنفيذ عمليات إرهابية في المحافظة.

وتلقى اللواء صلاح الدين حسان، مساعد وزير الداخلية لأمن قنا، إخطاراً من جهاز الامن الوطني، يفيد ضبط خلية إرهابية مكونة من 4 أشخاص، بقرية حجازة التابعة لمركز قوص جنوب قنا، يقومون بالتواصل مع تنظيم داعش الإرهابي، وذلك لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف المنشآت الحيوية والأديرة والكنائس بالمحافظة.

وقال مصدر أمني رفيع المستوي في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" إن أعضاء الخلية الإرهابية تم ضبطهم من أحد المنازل بمركز قوص، وذلك قبيل تخطيطهم وإستهدافهم لتنفيذ عدداً من العمليات الإرهابية في المحافظة، لافتاً الي أنه تم ضبط عدد من الخرائط والصور والفيديوهات لكنائس وأديرة قبطية في المحافظة.

وأضاف المصدر في سياق تصريحاته، إن تحريات رجال الامن الوطني، كشفت عن تواصل أعضاء الخلية الإرهابية مع تنظيم داعش الإرهابي عن طريق مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، وذلك من أجل تنفيذ العمليات والخطط الإرهابية التى تستهدف أمن المواطنين وترويعهم.

فيما بدأت نيابة قنا الكلية بإشراف المستشار مؤمن رضوان، التحقيق مع المتهمين بالإنضمام للخلية الإرهابية، وذلك عقب تحرير محضر بالواقعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
"الحكومة" تحسم الجدل بشأن تحريك أسعار شرائح الكهرباء