اعلان

"صحيفة ألمانية": مصر البوابة الرئيسية للسوق الأفريقية

كتب : سها صلاح

تناولت صحيفة "ويلت" الألمانية مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم في القمة التي تستضيفها العاصمة الألمانية برلين لمجموعة العشرين للشراكة مع أفريقيا، والتي تحمل شعار "الاستثمار في مستقبل مشترك"، في إطار الاهتمام المصري بتفعيل التعاون بين أفريقيا ودول المجموعة في مختلف المجالات.

وأوضحت الصحيفة أن الرئيس السيسي سيلقي كلمة مصر أمام القمة يستعرض فيها الرؤية المصرية للتحديات التي تواجهها القارة الأفريقية، كما سيشارك في مائدة مستديرة حول الاستثمار الخاص في البنية التحتية بالدول الأفريقية، وأيضًا في الجلسة الافتتاحية للمنتدى الاقتصادي المصري - الألماني، وسيشهد توقيع محضر أعمال اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين.

وتناولت الصحيفة أهمية جلسة المباحثات الثنائية المرتقبة للرئيس السيسى مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وتناول بحث سبل الارتقاء بالعلاقات بين الدولتين، وكذلك الأوضاع بمنطقة الشرق الأوسط، والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب والهجرة غير المشروعة، وتطورات الأزمات في سوريا وليبيا واليمن والعراق.

وأعتبرت الصحيفة أن مصر تعد البوابة الرئيسية للسوق الأفريقية، بالإضافة إلي أمتلاك أجندة استثمارية قوية في محور قناة السويس، والذي جذب أنظار العالم، في مختلف القطاعات الاستثمارية.

ويعد عائد الاستثمار في أفريقيا الأعلى عالمياً، حيث ستكون أفريقيا بحلول عام 2050 ثاني أكبر قوة عمل في العالم، ومن المتوقع أن يصل معدل الاستثمارات البينية فيها لنحو 50%.

وأضافت الصحيفة أنه على الرغم من أن مصر ليست عضوًا في مجموعة العشرين، إلا أن دورها الحيوي لا يمكن إغفاله، وبرهن على ذلك باستضافة مدينة شرم الشيخ عام 2007 لفعاليات الدورة العاشرة للقمة ما يعكس الأهمية الكبرى للقاهرة في منظومة حركة التجارة والاستثمار على مستوى العالم، خاصة وأن القاهرة تعد محورا مهماً في قلب حركة التجارة العالمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الاتحاد السكندري وزد (0-0) بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | الفار يلغي الهدف