اعلان

مستشار العلوم: امتحان الفيزياء مطابق للمواصفات

وزارة التربية والتعليم

عقب مدير عام تنمية مواد العلوم مستشار العلوم، بوزارة التربية والتعليم على الشكاوي التي أعقبت امتحان الفيزياء الذي أداه طلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة أمس، وتسبب في حالات صراغ واغماءات بين الطالبات، ووصل الأمر إلى حد اقدام طالبة بالمنوفية على الانتحار في أعقاب الامتحان.

وقال في تصريحات له إن الامتحان جاء مطابقا للمواصفات القياسية للورقة الامتحانية وأنه لم يخرج عن الكتاب المدرسي، وأن هناك جزئيات في الامتحان جاءت في مستوى طالب الاعدادية، ما يعني أنه لا مبرر لحالاتىالصراخ من صعوبة الفيزياء.

وتابع أن الأسئلة جاءت مباشرة وليس بها غموض، وأنه من الطبيعي أن يتضمن الامتحان جزئيات تقيس قدرات المستويات العليا من التفكير، مؤكدا أن السبب وراء شكاوي بعض الطلاب من طول الامتحان ترجع إلى أن الامتحان كانت به أسئلة اختيارية وأن الطلاب أجابوا عن السؤالين بدلا من الاجابة على واحد فقط.

وأكد أن المستوى الأدنى من الطلاب يمكنه تحصيل أكثر من ٣٠ درجة من أصل ٦٠ درجة هي إجمالي عدد درجات المادة، وأن الطالب المتوسط يمكنه تحصيل درجة كبيرة بسبب اشتمال الامتحان على نحو ٧٠٪ من الأسئلة سهلة، وأن الصعوبة في جزئيات اجمالي درجاتها لا تزيد على ١٠ درجات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الخارجية تخصص فرق عمل فى السعودية للبحث عن الحجاج المصريين المفقودين