مساعد ترامب يؤكد للوفد البرلماني دعم مصر في مواجهة الإرهاب (صور)

كتب : محمد حسن

قال النائب طارق الخولى أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب وعضو الوفد البرلماني الرسمى المتواجد بالولايات المتحدة الأمريكية، بأن الوفد أجرى عدة لقاءات فى يوم العمل الأول له بواشنطن.

وأضاف "الخولي" في تصريحات صحفية، أن الوفد فى مقر وزارة الخارجية الأمريكية بـ"Yale lempert" القائمه بأعمال مساعد وزير الخارجية لشئون الشرق الأوسط و"Tim pounds" مسئول مكتب الشئون المصرية فى الخارجية.

وأكد الجانب الأمريكى على الترحيب بالوفد المصرى في واشنطن، وعلى أن الزيارة فرصة عظيمة فى تدعيم العلاقات بين البلدين، وأن مصر موقعها متفرد بالنسبه للدفع بعملية السلام ومكافحة الإرهاب.

ومن جانبه أكد الوفد المصرى على حرصه على تنمية العلاقات بين الدولتين فى ظل مصر مع بعد ثورتين ومع تولى الإدارة الأمريكية الجديدة.

كما التقى الوفد المصرى فى مقر البيت الأبيض بـ"ديريك هارفى" مساعد الرئيس الأمريكى لشئون الشرق الأوسط بمجلس الأمن القومي، حيث رحب هارفى بزيارة الوفد المصرى كما أكد على الدور المحورى لمصر فى مواجهة التطرف وتجديد الخطاب الديني وأن الإدارة الأمريكية الجديدة تقف مع مصر بكل قوة فى هذا الشأن.

ومن جانبه أكد الوفد المصرى على أن الأزهر الشريف يطور من امكانياته وادواته فى سبيل مواجهة الفكر المتطرف وتجديد الخطاب الديني وهو ما يحتاج تضافر كل الجهود الدولية فى سبيل تحقيق ذلك.

كما أنهى الوفد المصرى اللقاءات فى اليوم الأول بمائدة حوار مستديرة مع معهد الشرق الأوسط، حيث تم تبادل الرؤى ازاء عدد من القضايا من بينها عملية الإصلاح الاقتصادي، والموقف الأخير من قطر فى ظل التوجهه المصرى لمحاسبة الدول الداعمة للإرهاب.

ومن المقرر أن يجرى الوفد البرلمانى المصرى عدد من اللقاءات اليوم داخل الكونجرس الأمريكي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً