اعلان

موجيريني: نثق بأن واشنطن ستلتزم بالاتفاق النووي المبرم مع إيران

كتب : وكالات

أعربت مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي فيديريكا موجيريني، عن ثقتها بأن واشنطن ستلتزم بالاتفاق النووي المبرم مع إيران عام 2015.

وقالت موجيريني - خلال مؤتمر صحفي على هامش مؤتمر في أوسلو للوساطة من أجل السلام، حسبما ذكرت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية - إنها "واثقة من أن الولايات المتحدة ستتخذ قرارات حكيمة"، مضيفة أن الاتحاد الأوروبي سيضمن بقاء الاتفاق وسيضمن التزامنا بذلك.. وكذلك سيضمن استمرار سياستنا الخاصة بالتواصل مع إيران".

وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف قال - أمس - إن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ستلتزم في نهاية المطاف بالاتفاق النووي المبرم في 2015 على الرغم من تأكيداتها على العكس، وذلك لأنه في صالح الولايات المتحدة.

وقال ظريف - بعد اجتماع مع نظيره النرويجي في أوسلو - "للأسف فإن سلوك الإدارة الجديدة في واشنطن ليس مبشرا..نعتقد أنهم سيجدون في نهاية المطاف أن من الضروري الالتزام بالاتفاق".

يشار إلى أن إيران والدول الست (الصين وروسيا وأمريكا وفرنسا وألمانيا وبريطانيا) عقدت مفاوضات في أبريل 2015 بمدينة لوزان السويسرية من أجل التوصل إلى تسوية شاملة تضمن الطابع السلمي للبرنامج النووي الإيراني، وإلغاء جميع العقوبات علي إيران بشكل تام. واعتبرت طهران أنه وضع حدا لحلقة مفرغة لم تكن في مصلحة أحد، فيما وصفته واشنطن بالتاريخي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً