اعلان

حمدين صباحي: من تنازلوا عن الأرض سيقدمون للقضاء المصري

دعا حمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي، أعضاء الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، الحضور للنقابة، والمشاركة في 'اعتصام الأرض'، قائلًا: "حفاظنا على أرضنا يعني الحفاظ على مهنتنا"، موضحًا أننا نرفض مناقشة البرلمان لاتفاقية إعادة تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية.

وأضاف "صباحي" فىى تصريحات صحفية على هامش وصوله للنقابة، إن ما يحدث من تفريط لجزيرتين تيران وصنافير، يعد تمكين للعدو الصهيوني داخل الأراضي المصرية، موضحًا أن هذه الاتفاقية تمكن إسرائيل من العبور بمضيق مصري.

وأكد على أن هذه الأرض ملك لنا ولأجيالنا الجاية والحفاظ عليها شرف، مضيفًا:أن المادة 77 من قانون العقوبات، و83، تنصان على أن التفريط في الأرض، أو تسهيل الاستيلاء عليها، أو الإضرار بأمن وسلامة البلاد، يُعرض مرتكبها للإعدام.

ودعا صباحى، الجميع أن يقفوا مع الأرض، ومع الدستور الذي تم انتهاكه، ومع أحكام القضاء المصري، الذي هو قضاء مستقل، ويتم الاعتداء على استقلاليته، والذي يعتبر أحد أسس بناء الدولة، وأصبح الآن يتم الضرب بقراراته عرض الحائط.

ووجه "صباحي" رسالة للشعب المصري قائلًا: أنت صاحب هذه الأرض، دافع عن أرضك، ووجه أيضًا رسالة لأعضاء مجلس النواب، الموافقين على اتفاقية تيران وصنافير، حيث قال: نوجه لكم نذير يا من وافقتكم على الاتفاقية، وفقًا للدستور، الاعتراف سيد الأدلة، وأنتم أثبتم موقفكم ببيع الأرض علنًا، وبالتسجيل في مضبطة البرلمان.

وتابع "في يوم من الأيام سيقدمون هؤلاء للقضاء المصري".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | استراحة