اعلان

رحلة «باسم يوسف» من شاشات الإعلام إلى قاعات المحاكم

تلقى المكتب الفني للمستشار نبيل أحمد صادق، النائب العام، بلاغين من محامٍ يلتمس فيه التحقيق مع باسم يوسف، لتطاوله على رئيس الجمهورية والبرلمان بطريقة "سوقية" – على حد وصفه - بسبب تبعية تيران وصنافير، ووصف مقدم البلاغ المشكو في حقه بالأراجوز.

ويرصد موقع «أهل مصر» في السطور التالية، رحلة الإعلامي باسم يوسف، من شاشة الإعلام إلى قاعات المحاكم.

في 9 ديسمبر 2012، انضمت الفنانة غادة إبراهيم إلى قائمة الإعلاميين الذين قاموا برفع دعاوى قضائية ضد الإعلامي الساخر باسم يوسف، الذي يقدم برنامج "البرنامج " على قناة "سي بي سي"، ويقوم من خلاله بنقد كل ما يدور حوله سواء أحداث سياسية أو فنية.

وفي 12 يناير 2013، رفضت الدائرة السابعة بمحكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار حسونة توفيق نائب رئيس مجلس الدولة، وقف بث برنامج "البرنامج" الذي يقدمه باسم يوسف، وسحب تراخيص وإغلاق قناة الـ"سى بى سى"، وقضت برفض الأمر على عريضة الدعوى التي أقامها محمود حسن أبو العينين محامى جماعة الإخوان المسلمين.

وفي 25 ديسمبر 2016، قام أحمد متولي الصاوي، برفع دعوي قضائية أمام الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، يطالب فيها بإسقاط الجنسية عن الإعلامي باسم يوسف، جزائيا لمدة شهر، وقررت المحكمة برئاسة المستشار سامي عبد الحميد، نائب رئيس مجلس الدولة، بوقف الدعوى.

بينما في 22 يناير 2017، رفضت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار سامي عبد الحميد، نائب رئيس مجلس الدولة، دعوى وقف بث "البرنامج" الذي يقدمه الإعلامي الساخر باسم يوسف، وحملت الدعوى التي أقامها سمير صبري المحامي رقم ٣٨٠٩٨ لسنة ٦٧ قضائية.

وفي يوم 12 أبريل 2017، حجزت الدائرة 7 مدني بمجمع محاكم زينهم، الأربعاء، نظر دعوى بطلان إيداع عقد تحكيم دولي صادر بتغريم الإعلامي باسم يوسف 100 مليون جنيه لصالح مجموعة قنوات مصر إلى جلسة 31 مايو للحكم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً