اعلان

خلال 6 أشهر.. أبرز 12 ضربة وجهتها الرقابة الإدارية للفساد

هيئة الرقابة الإدارية،

وجهت هيئة الرقابة الإدارية، العديد من الضربات الشرسة خلال الـ 6 أشهر الأخيرة، وتمكنت من ضرب عرين العديد من الفاسدين، جاء ذلك مع توجيهات رئيس الجمهورية لهيئة الرقابة الإدارية، بالتصدي بكل حزم لفاسدين، والحفاظ على المال العام.

ومن هنا يرصد موقع "أهل مصر"، في السطور التالية، أبرز الضربات الشرسة التي وجهتها هيئة الرقابة الإدارية تحت إشراف اللواء محمد عرفان، وبتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وتشمل الآتي:

1: تمكنت هيئة الرقابة الإدارية من ضبط صيدلانية بمستشفى الكهرباء بالإسماعيلية لقيامها باختلاس أدوية من عهدتها تبلغ قيمتها 2،7 مليون جنيه، واشتراكها مع آخرين في تزوير كشوف تسوية العهدة بإثبات صرفها للمرضى على خلاف الحقيقة.

2: ضبطت هيئة الرقابة الإدارية تشكيلًا عصابيًّا مكونًا من 12 مهندسًا وفنيًّا بالوحدات المحلية والإدارة الزراعية لمركز ومدينة تمى الأمديد بمحافظة الدقهلية؛ لقيامهم بإصدار العديد من التراخيص المزوَّرة، وارتكابهم جرائم تربيح الغير والتزوير والإضرار العمدى بالمال العام بما قيمته 15 مليون جنيه، من خلال تلاعبهم في حدود الحيّز العمراني للأراضي الزراعية المملوكة لبعض المواطنين، وإعداد محاضر معاينة وموافقات مزوَّرة ومصطنعة لصالح أصحاب تلك الأراضي بإثبات وقوعها داخل الحيز العمراني على خلاف الحقيقة، مما مكَّنهم من التعدي عليها بالتجريف والبناء وتوصيل المرافق دون وجه حق.

3: نجح ضباط الرقابة الإدارية في ضبط تشكيل يتزعمه صاحب إحدى كبريات شركات إنتاج الدواء بإدارة مجمع غير مرخص، يفتقر الشروط الصحية لغش وتقليد أحد العقاقير المستخدمة فى علاج «فيروس سى»، وأصناف أدوية مختلفة لعلاج الالتهابات ومسكنات ومستحضرات تجميل مستخدمًا مكونات مجهولة المصدر.

4: تمكنت الرقابة الإدارية، من توجيه ضربة قاصمة لعصابة الاستيلاء على أموال الموازنة العامة، تم القبض “علي هـ.أ.ح” مدير عام الحسابات بإدارة 6 أكتوبر التعليمية “مندوبة وزارة المالية” متهمة بإصدار شيكات بعشرات الملايين من الجنيهات من موازنة الجهة لصالح شقيقتها وآخرين لا يقابلها مستندات صرف واستيلائها على تلك المبالغ لنفسها ولدى شعورها بمتابعة الرقابة الإدارية بادرت برد مبلغ حوالي 20 مليون جنيه لخزانة الدولة.

5: أعلنت هيئة الرقابة الإدارية، ضبط كلًا من «أ.ع» رئيس مجلس مدينة القنطرة غرب بالإسماعيلية، و«أ.ح» مدير الشؤون القانونية، والمهندسة «ر.أ» بالشؤون الهندسية بالمركز عقب تقاضيهم مبلغ 325 ألف جنيه رشوة من «أ.ت» موظف بالتربية والتعليم مقابل إصدار ترخيص بناء مبنى خدمي بالمخالفة للشروط بمدينة القنطرة غرب.

6: تمكنت هيئة الرقابة الإدارية من ضبط "ف.م.أ" رئيس قسم التخطيط بمركز ومدينة كفر الشيخ، لتقاضيه رشوة مالية قدرها 190 ألف جنيه، نظيرًا عدم تحرير مخالفة لأحد المقاولين الذى تعدى بالبناء على أحدى الشوارع العمومية.

7: تمكنت الرقابة الإدارية من ضبط (ع.أ) مدير المشتريات بوزارة التخطيط عقب تقاضيه 1.3 مليون جنيه كرشوة من إحدى الشركات الموردة لأجهزة حواسب آلية ومعدات الكترونية وكابلات لوزارة التخطيط، مقابل تسريب معلومات عن عروض الشركات المنافسة، وتسهيل صرف المستخلصات المالية، والتي تزيد قيمتها على 100 مليون جنيه، مما يؤثر على تنافسية العطاءات ويؤدى إلى حصول الوزارة على الأجهزة والمعدات بأسعار مغالى فيها.

8: تمكنت هيئة الرقابة الإدارية من ضبط مسئول تكنولوجيا المعلومات بمديرية تعليم المنيا، حصل على رشاوى من راغبى التعيين، بواقع 25 ألف جنيه لكل حالة، مقابل اصطناع مستندات تمكنهم من التعيين، بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

9: تمكنت هيئة الرقابة الإدارية من ضبط رئيس قسم الحاسب الآلى وآخرين فى جمرك سفاجا، لاتهامهم لتلاعبهم فى إجراءات الإفراج الجمركى عن 84 سيارة، الأمر الذى تسبب فى خسارة الدولة 3.5 مليون جنيه.

10: ضبطت هيئة الرقابة الإدارية (أ.م) المشرف التنفيذى لمشروعات الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى للمناطق المحرومة بجنوب سيناء عقب تقاضيه 10 آلاف جنيه رشوة كدفعة شهرية من الشركة المنفذة لمحطة الصرف الصحى بمدينة الطور بجنوب سيناء، مقابل اعتماده محاضر الحصر للشركة تمهيدا لاستلام المشروع.

11: تمكنت الرقابة الإدارية من ضبط "ح.ف" المهندس الاستشارى الهندسى للاتحاد التعاوني لجمعيات الإسكان، عقب تقاضيه مبلغ 1.8 مليون جنيه رشوة، مقابل اعتماد تنفيذ مشروعات جمعيات إسكان العاملين بالملاحة الجوية، والعاملين بالقرى السياحية بالغردقة، والتطبقيين، وذلك كجزء من مبلغ رشوة متفق عليه وقدره 35 مليون جنيه بنسبة 5% من قيمة أعمال المشروعات وقدرها 750 مليون جنيه.

12: ضبطت هيئة الرقابة الإدارية سكرتير عام حى شرق الإسكندرية وآخرين من بينهم أحد الأشخاص منتحل صفة ضابط بالرقابة الإدارية وذلك عقب تقاضيهم مبلغ 800 الف جنية على سبيل الرشوة مقابل عدم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال بناء عدد 10 طوابق بالمخالفة للقانون بمنطقة جليم بمحافظة الإسكندرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً