رئيس قطاع المتاحف السابق بوازة الآثار يسيطر على رقم 88

خصصت وزارة الآثار العدد رقم ٨٨ من حوليات الوزارة للأثرى الراحل عطية رضوان والذي كان يشغل منصب رئيس قطاع المتاحف.

وأوضح الدكتور الحسين عبد البصير المشرف العام علي الإدارة العامة للنشر العلمي بالوزارة أن العدد يضم العديد من المقالات والتقارير الخاصة بالحفائر في مجال الآثار المصرية القديمة فضلًا عن مراجعات الكتب الصادرة حديثًا في علم المصريات باللغات الأجنبية.

ويشارك في مقالات تلك الحولية عدد كبير من علماء المصريات من مصر والعالم.

وأشار الدكتور عبد البصير أن الراحل الكبير يُعد من أهم الأثريين العاملين بوزارة الآثار حيث شغل عددًا من المناصب القيادية كان من أهمها رئاسة قطاع المتاحف ومديرًا عامًا لمتحف الآثار المصرية بالأكاديمية المصرية للفنون بروما.

وأضاف أن رضوان كان من الشخصيات البارزة التي تركت أثرًا كبيرًا في مجال العمل الأثري. فقد بدأ حياته العملية مفتشًا للآثار المصرية القديمة بمنطقة أثار الدقهلية منذ عام ١٩٧٨،ثم تدرج في العديد من الوظائف داخل الوزارة في ابو سُمبل وأسوان والنوبة حتي تم تعيينه مديرًا عامًا للإدارة العامة لأثار الصحاري عام ٢٠٠١ ثم مديرًا عامًا لإدارة الحفائر بقطاع الأثار المصرية ومشرفًا علي إدارة الآثار الغارقة، وظل بهذا المنصب حتي أصبح مديرًا عامًا للإداره العامة لأثار الوجه البحري وسيناء والساحل الشمالي عام ٢٠٠٥. وفي عام ٢٠٠٧ شغل منصب رئيس الإدارة المركزية لأثار مصر العُليا والواحات ؛ حتي شغل منصب رئيس قطاع المتاحف. وأنتقل الي رحمة الله تعالي بعد صراع طويل مع المرض قبل أن يبلغ سن التقاعد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً