النائب المعتز بالله النجار عن"تيران وصنافير": ألوم على السعودية

تيران وصنافير

قال النائب المعتز بالله النجار عضو مجلس النواب عن دائرة بندر ومركز دمنهور اننا بصدد قضية من أهم القضايا المتعلقة بالامن القومي المصرى فكان لزاما علينا نحن نواب الشعب الدفاع عن حق الشعب المصرى في كل شبر من أرضه.

وأضاف النجار، في تدوينه عبر صفحتة الشخصية علي موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك " أنه نظرا لتضارب الوثائق والآراء والمستندات حول قضية " تيران وصنافير"، فإنني أرى طرح هذا الأمر على المحاكم الدولية المتخصصة، واعتبار الجزيرتين من الأراضي المتنازع عليها دوليا كمثيلاتها من الأراضي الحدودية المتنازع عليها بين معظم الدول العربية وقليل من الدول الاجنبية فمعظم الحدود البرية للدول العربية بها مشاكل فما بالك بالحدود البحرية.

ووجه النائب اللوم الشديد إلي المملكة العربية السعودية التي ساندت مصر في معظم ازماتها في حين قدمت مصر للعرب ما هو اكثر من امكانياتها بحب واخلاص شديد للوطن العربي،قائلا: انني الوم علي المملكة العربية السعودية علي اثارة هذة القضية القديمة في وقت يعلم الجميع ما تمر به مصر من ازمات ولابد ان يعلم الجميع بان نهوض مصر هو نهوض لجميع البلاد العربية، فاذا نهضت فهي بالتاكيد سوف تصلح الأوضاع في جميع الدول العربية التي تعاني من أزماتها.

و من ناحيه اخري وافق مجلس النواب، في جلسة عامة على اتفاقية إعادة تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية، التي تقر بسيادة المملكة على جزيرتي تيران وصنافير.

وجاءت موافقة البرلمان رغم اعتراضات شعبية على الاتفاقية، وكذلك صدور حكم نهائي من المحكمة الإدارية العليا في يناير الماضي ببطلان توقيعها.

وفي وقت سباق اليوم، ناقشت لجنة الدفاع والأمن القومي الاتفاقية في اجتماع مغلق، ثم رفعت تقريرها إلى هيئة مكتب المجلس، التي بدورها حددت جلسة عامة للتصويت النهائي على الاتفاقية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً