اعلان

لجنة الدفاع والأمن القومي ترد على "شفيق" بخصوص "تيران وصنافير": سبق وأعلنت سعودية الجزيرتين

ظهر الفريق "أحمد شفيق" رئيس الوزراء الأسبق، ليعلق على قضية "تيران وصنافير" من خلال مكالمة هاتفية أجراها مع برنامج العاشرة مساءً، مطالبًا بإجراء استفتاء شعبي على اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية والتي تقضي بسعودية جزيرتي تيران وصنافير بالبحر الأحمر أو إحالتها للمحكمة الدستورية العليا، مؤكدًا أن مصر لديها السيادة على تيران وصنافير.

وكشف شفيق خلال حديثه، عن مشاركته ضمن سرب الطيارين الذين قاموا بإغلاق مضيق تيران في مايو 67 بقرار من الرئيس الراحل جمال عبد الناصر وذلك للتصدي للتحركات العسكرية الإسرائيلية.

ووجه رئيس الوزراء الأسبق اللوم للدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب لعدم منحه الكلمة لبعض النواب للتحدث خلال جلسة مناقشة اتفاقية تعيين الحدود البحرية المصرية السعودية، قائلا:"هل النظام مزاج، إيه الحكاية، كلنا مصريين ولنا نفس الحقوق والاحترام".

وجاء رد اللواء "كمال عامر" رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، على تصريحات الدكتور "احمد شفيق" قائلًا: إن اللجنة اجتمعت مع اللجنة التشريعية لمناقشة اتفاقية تيران وصنافير، مضيفا: " وبعد مراجعة الوثائق والخطابات المتبادلة والمودعة في الأمم المتحدة والخرائط تأكدنا من تبعية الجزيرتين للمملكة العربية السعودية ووافقنا على الاتفاقية".

وأضاف عامر، فى تصريحات صحفية، نثق في مؤسسات الدولة والقوات المسلحة ولا يمكن لأي مصري أن يفرط في الاراضي المصرية ولا يمكن ان نحصل على أراضي غيرنا والموافقة داخل لجنة الدفاع والأمن القومي تمت بالإجماع منتقدا تحركات ما أسماهم بـالمغرضين ممن يريدوا اثارة الارتباك بمصر.

مؤكدًا: "لا يمكن أن نفرط في الأرض ومن يتحدث عكس ذلك لا يستند للوثائق والمستندات مشيرا إلى أن الفريق أحمد شفيق سبق وأن أعلن في أبريل الماضي أن تيران وصنافير سعوديتان".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجموعة مصر.. بث مباشر مباراة جيبوتي وإثيوبيا (0-0) في تصفيات كأس العالم (لحظة بلحظة)| بداية المباراة