اعلان

إقبال كبير على منتجات "من بيتنا لبيتك" بالمنصورة.. ومد المعرض للعيد

كتب :

نظمت مديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية معرض الأسرة المصرية تحت عنوان "منتجاتنا من بيتنا إلى بيتك" الذي أقيم بالصالة المغطاة بالاستاد الرياضي بالمنصورة بمشاركة ما يزيد على 100 جهة من جمعيات الأسر المنتجة وتنمية المجتمع المحلي والهلال الأحمر والجمعيات العاملة في مجال رعاية ذوي الإعاقة والمشاغل والمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر التي يعمل بها بشكل خاص النساء والشباب.

جاء ذلك بمناسبة شهر رمضان وقرب حلول العيد واستعداد الكثير من الشباب للزواج في العيد ما جعل الإقبال كبيرا على اقتناء تجهيزات العرائس.

وبحسب بيان، الأربعاء، لاقت المعروضات إقبالا واسعا من الجمهور بسبب جودة الخامات والأسعار المناسبة حيث تنوعت بين المنتجات الخشبية وغرف النوم التي تراوحت أسعارها بين 7 آلاف و10 آلاف جنيه والتي بيعت بمجرد افتتاح المعرض. كما وجدت الملابس الجاهزة للأطفال والشباب إقبالا كبيرا وكذا المفروشات وأشغال الكروشيه وأعمال الصدف والأنتيكات وأطقم السرير المطرزة ومنتجات الكليم اليدوي والإكسسوارات.

كما شهدت أشغال السيراميك مبيعات جيدة لما تميزت به من دقة التصميمات والذوق الجميل.

وأكدت أماني النادري، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية، أن المعرض الذي أقيم على مدى 3 أيام من 11-13 من يونيو الجاري يفتح أبوابه قبل الإفطار ويمتد إلى قبل السحور، ولفتت إلى أنه نظرًا للإقبال الشديد من الجمهور فقد تقرر مد إقامة فعاليات المعرض- والذي كان من المقرر انتهاؤها اليوم- إلى العيد حيث سيتم نقل فعالياته في خيمة للمحافظة بالاستاد لاستقبال الجمهور وذلك بدعم من السيد محافظ الدقهلية في إطار التخفيف على المواطنين لشراء احتياجاتهم بأسعار اقتصادية من المنتج إلى المستهلك.

وأشارت إلى أن المنتجات الخشبية والأثاث والمنتجات الغذائية نفدت خلال اليوم الأول للمعرض.

وذكرت أن المعرض تم اختيار توقيته خلال رمضان في إطار الجهد المبذول لمحاربة الغلاء وتوجيهات الوزيرة في هذا الإطار للتوسع في إقامة مشروعات الأسر المنتجة وتحفيز الشباب والنساء على التوجه للعمل الخاص كذلك في ضوء اقتراب العيد حيث يوفر المعرض الملابس بأسعار مناسبة.

ومن المقرر أن تقوم مديرية التضامن عقب انتهاء المعرض بإقامة دورات أخرى بالمراكز الإدارية بالمحافظة مع العمل على إقامة معرض دائم للأسر المنتجة بالمحافظة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة