اعلان

محامي ترامب ينتقد تقرير ضم الرئيس الأمريكي للتحقيق في عرقلة سير العدالة

كتب : وكالات

انتقد مارك كارالو المتحدث باسم المحامي الشخصي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الخميس تقرير صحيفة "واشنطن بوست" الذي كشف شمول تحقيق المستشار الخاص روبرت مولر للرئيس دونالد ترامب بخصوص احتمال قيامه بعرقلة سير العدالة.

وأوضحت مجلة "تايم" الأمريكية - في تقرير بثته على موقعها الإلكتروني - أن الصحيفة كانت قد أفادت مساء أمس الأربعاء بتوسيع مولر لتحقيقه ليشمل ما إذا كان ترامب قد عرقل سير العدالة أم لا، وذلك نقلا عن خمسة أشخاص اطلعوا على الطلبات.

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن التحقيق في هذا الأمر جاء في أعقاب إقالة مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي "إف بي آي"، جيمس كومي، الشهر الماضي.

وشكك مارك كارالو، المتحدث باسم محامي ترامب، مارك كاسوفيتس، في قانونية تسريب المعلومات عن التحقيق.. واصفا ذلك الأمر بأنه "أمر مشين ولا يمكن قبول أعذار فيه وغير قانوني"، لكنه لم ينف تقرير الصحيفة.

يذكر أنه على الرغم من أن عرقلة سير العدالة معرف بالضرورة على أنه تدخل عن عمد أو إدخال تغييرات على تحقيق دائر، إلا أنه من المهم بالنسبة لإثبات عرقلة سير العدالة أن يكون التدخل جاء لأغراض تتعلق بفساد.

ونقلت "تايم" عن روبرت فايسبرج، وهو أستاذ قانون في جماعة ستانفورد، قوله "في حالة كان الأمر يتعلق بتهديد، فإن هذه تعد جريمة. وإذا لم يكن تهديدا – وإنما طلب – فيمكن أن يبقى جريمة في حالة صدر التهديد بدافع غرض مرتبط بفساد".

يشار إلى أن "واشنطن بوست" أفادت في السادس من شهر يونيو الجاري بأن مدير الاستخبارات الوطنية دانييل كوتس أخبر زملاءه بأن الرئيس ترامب طلب منه التدخل ودفع كومي - حينما كان رئيسا لـ"إف بي آي" – إلى تقليل التركيز على مستشار الأمن القومي مايكل فلين فيما يخص التحقيق في التدخل الروسي بالانتخابات الرئاسية في 2016.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً