اعلان

في سادس أيام الامتحانات.. الفرحة تعود لطلاب الثانوية بالإسكندرية(صور)

شهدت محافظة الإسكندرية، اليوم الخميس، حالة من الفرحة بين طلاب الثانوية العامة لسهولة الامتحان.

وأكد عدد من الطلاب بمدرسة هدي شعراوي، ومدرسة لوران، بإدارة شرق التعليمية، أن امتحان التفاضل والتكامل جاء في مستوي الطالب المتوسط، وجاءت أسئلته سهلة ولم يستغرق الامتحان وقتا طويلا في الإجابة علي الأسئلة، مؤكدين أن عملية الامتحان كانت تسير بشكل طبيعي ولم تواجههم أي مشكلات داخل اللجنة.

فيما شهدت لجان الامتحان تفتيشات مشددة ومنع دخول الطلاب بالهواتف المحمولة لمنع محاولات التسريب أو الغش أثناء الامتحان.

وأكدت أمال عبد الظاهر، رئيس قطاع الإسكندرية لامتحانات الثانوية العامة، عن رصد طالب قام بتصوير امتحان مادة الأحياء وأرسلها إلى صفحات الغش الإلكترونى، وتم تحديد الطالب عن طريق كود ورقة الأسئلة، وتحديد هويته واتخاذ الإجراءات القانونية ضد الطالب والملاحظين.

وأضافت عبد الظاهر، أنه تم فتح تحقيق حول ملابسات واقعة الغش، وذلك تنفيذا للقرار 101 لسنة 2016، الذى ينص على تطبيق عقوبات الغش على أى طالب يتم ضبطه فى حالة غش، مؤكدة أنها أصدرت تعليمات مشددة بالتفتيش الدقيق على الطلاب لعدم اصطحاب التليفون المحمول.

وأشارت إلي أنه لم يتم رصد أي حالات إغماء وأن عملية سير الامتحان جاءت بشكل طبيعى، كما لم تتلقى غرفة العمليات أى شكاوى من صعوبة الامتحان.

وأدي طلاب الثانوية العامة اليوم، الامتحان في ثلاث مواد، حيث أدي طلاب شعبة علمي علوم الامتحان في مادة الأحياء، وأدي طلاب الرياضيات الامتحان في التفاضل والتكامل، فيما أدي طلاب شعبة الأدبي الامتحان في مادة الجغرافيا.

يذكر أن عدد المتقدمين للامتحان فى محافظة الإسكندرية بلغ 42376 طالبا يؤدون امتحاناتهم فى 130 لجنة امتحانية ويتقدم للشعبة الأدبية 18764 طالبا ولشعبة العلوم 14133 ولشعبة الرياضيات 9479، كما تم تجهيز عدد 41 استراحة للمعلمين منها 35 للرجال و6 استراحات للسيدات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أهلي جدة والهلال (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | بداية المباراة