العمارات المائلة بنهر النيل بأسيوط.. ممنوع الاقتراب أوالتصوير

العمارات المائلة بنهر النيل بأسيوط.. ممنوع الاقتراب أوالتصوي

تبدأ حدوتة العمارات المائلة والمخالفة على نهر النيل من قرية الواسطى بمركز الفتح بأسيوط، حيث صدر لـ6 عمارات مائلة العديد من قرارات الإزالة ولكن لم يقدر أحد على إزالتهم، منذ تولى المهندس إبراهيم محلب رئاسة الوزراء وأصدر قرارا بإزالتهم وإلى الآن لم يستطيع أحد الاقتراب منهم أو تنفيذ تلك القرارات.

وقال سيد على من أهالى قرية الواسطى تلك العمارات المخالفة والمائلة على النيل لم يستطيع أحد الاقتراب منها لنفوذ المسئولين عن هذه العمارات ودفعهم العديد من الرشاوى كما نسمع ويوجد العديد من المخالفات الظاهرة أمام المواطنين والمسئولين ولم يستطيع أحد الاقتراب منها.

وأضاف عبد الراضى حماد، مزارع، إن المسؤولين تقاعسوا إزالة تلك العمارات وتم إزالة مباني على مساحة كبيرة من الأراضى المزروعة بجانب العمارات فكيف يكون هذا مشيرا إلى أن انتشار مثل هذا يساعد الفساد على الانتشار وتلويث للمياه بطرق مختلفة وخاصة أن تلك العمارات على نهر النيل وكل هذا البناء تم استغلاله فى ظل الظروف التى مرت بها البلاد فى التعدى.

وصرح مصدر مسئول بمحافظة أسيوط عن وضع تلك العمارات المخالفة برصد مليون و750 ألف جنيه كـ(قرض) لإزالتها إلا أن الدراسات الأمنية أوقفت تنفيذ القرار وكل هذه القرارات منذ 5 سنوات ولم ينفذ شىء إلى الآن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مؤتمر صحفي لرئيس مجلس الوزراء (بث مباشر)