اعلان

إنهاء 80 % من مشروع تطوير الطريق الدائري بالإسكندرية

مشروع تطوير الطريق الدائري بالإسكندرية

تفقد الدكتور محمد سلطان، محافظ اﻹسكندرية، اليوم الخميس، مشروع تطوير الطريق الدائرى بنطاق حى وسط، للوقوف على آخر أعمال التطوير التى تمت به على أرض الواقع وأهم المعوقات التى تواجه عمليات التطوير، وذلك استعدادا لتسليم الأعمال به وافتتاحه نهاية يوليو القادم، حيث تم الانتهاء من 80 % من الأعمال به.

ووجه المحافظ، الجهات المنفذة للمشروع بتكثيف الأعمال وزيادة دوريات العمل به لسرعة تسليم جميع أعمال التطوير فى الوقت المحدد، مؤكدًا على تذليل كافة العقبات التى تعوق عملية التطوير، وأنه لن يسمح بأى تقصير وسيتم محاسبة المسئولين عن أى تأخر.

على الصعيد ذاته، أكد سلطان، أن مشروع تطوير الطريق الدائرى يعد وصلة حيوية بديلة للكورنيش المتجهة إلى شرق المدينة، وسيساهم بشكل كبير فى الحد من التكدس والاختناق المرورى بوسط اﻹسكندرية، ما سيشعر المواطنين بمدى التحسن الملحوظ فى الحركة المرورية، وذلك فى إطار وضع خطة شاملة لأعمال تخطيط النقل والمرور والمواصلات بنطاق المحافظة.

وأوضح سلطان، أن الإسكندرية تسير فى اتجاه تطوير المناطق الحيوية وتخطيطها لتمثل إضافات جديدة لها، وكذا تحسين الحركة المرورية فى أنحائها للحد من ظاهرة التكدس والاختناق المرورى، مؤكدًا على أن الهدف هو شعور المواطن بمدى اهتمام الدولة بالتنمية وسرعة حل المشكلات، ورفع المعاناة عن المواطنين.

يذكر أن الطريق الدائرى يربط من الطريق الصحراوى إلى شرق المدينة بطول 8 كم و800 متر، من بداية الصحراوى وحتى كوبرى أبيس، وتم الانتهاء من الجهة القبلية به بنطاق حى وسط، وجارى العمل فى الحارة البحرية واستكمال باقى الأعمال لتسليم المشروع فى موعده المحدد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً