اعلان

7 نصائح منزلية لاستقبال عيد الفطر.. "لا ترهقي ميزانية البيت"

أيام وتستقبل الأمة العربية والإسلامية عيد الفطر المبارك، وللبيوت المصرية في تلك المواسم طقوس خاصة، تدخل البهجة والسعادة على أفراد العائلة، منها تنظيف المنزل، بل وقلبه رأسا على عقب استعدادا لاستقبال العيد، وعمل الحلوى المنزلية مثل الكعك والبسكويت، وشراء الملابس الجديدة للأطفال.

وتقع كل هذه المسئوليات على عاتق المرأة المصرية، وحتى تقضى عطلة العيد بدون إعياء ناتج عن المجهود الخارق الذى تقومين به قبل كل عيد، تقدم لك "أهل مصر" النصائح التالية..

1- ضعي قائمة بما ستقومين به من أعمال منزلية، مثلا: المطبخ، غرف النوم، السيراميك، خزائن الملابس، وهكذا.

2- استهلي قائمتك بغسيل ماليس له بديل " سجاد وستائر"، لمنحيها الوقت الكافى لتجف، ثم أطلبي من زوجك كيها

3- ابدئى فى اليوم الثانى بتنظيف المطبخ، فقط لاغير، وأضفى على نفسك جوا من المرح، كسماع أغنياتك المفضلة، أو الراديو، وأبدئى من المطبخ بالثلاجة ثم البوتاجاز، ثم الشفاط، وبعدها دواليب المطبخ، وأخيرا السيراميك والحوض، والأرضيات.

4- فى اليوم الرابع ابدأي تنظيف غرف النوم، ولا مانع من تنظيفها في يومين إن كانت شقتك كبيرة، وإن كان لديك أبناء فى مراحل عمرية ما بعد العاشرة، أطلبي منهم مساعدتك، وخصصي لهم مكافئات معنوية لتحفيزهم على بذل أجمل ما لديهم.

5- وفى يوم الوقفة، قومي بمسح الأرضيات ووضع لمسة أخيرة على منزلك. وبذلك يكون بيتك محتفلا معك بقدوم العيد، ولا تنسي عند شراءك ملابس العيد لأطفالك، أن تشاريكهم قرارات الأختيار، فللمشاركة سحرها الخاص فى بناء شخصية قوية للطفل، شاركيه مثلا فى إختيار الاكسسوارات الخاصة به، أو الأحذية.

6- إن كان لديك أطفال فى سن ما قبل دخول المدرسة فحاولى قدر المستطاع الابتعاد عن الأماكن المزدحمة، حرضا على سلامتهم، وأصطحبي زوجك معك أو إحدى صديقاتك لتساعدك على توفير عنصر الأمان للصغار.

7- لا داعي لإرهاق ميزانية بيتك فى شراء أشياء لا تجدي معك نفعا، ووفرى جوا من البهجة والسعادة لزوجك وأبنائك، ارسمى على وجهك ابتسامة دائمة وانظري إلى مردودها، ابتسامتك سيدتى تذيب كل الهموم فى قلوب عائلتك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (1-0) في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية (لحظة بلحظة) | خروج أحمد حمدي للإصابة