اعلان

غدًا..متحف الحضارة يواصل تنظيم احتفالية (أجواء رمضانية) بالمسرح الروماني

يواصل المتحف القومى للحضارة غدا الأحد، تنظيم احتفالية (أجواء رمضانية)، والتي يعقدها المتحف تحت رعاية وزارة الآثار وبالتعاون مع وزارة الثقافة.

وصرح المهندس محروس سعيد المشرف العام للمتحف اليوم السبت، بأن تلك الاحتفالات شهدت إقبالًا متزايدًا من الجمهور العربي بصفة عامة والجمهور المصري بصفة خاصة للاحتفال بليالى رمضان بالمتحف.

وأوضح أن تلك الاحتفالات تأتى في إطار تفعيل أهداف المتحف ورسالته في إحياء التراث الفني ونشر الوعي الثقافي والآثري المتفرد بين طبقات المجتمع المختلفة والمشاركة المجتمعية بين مختلف الأجيال، حيث يسعى المتحف إلى إحياء مثل هذه الفنون وهذا التراث ونقله إلى الأجيال القادمة.

وأضاف أنه سيتم فتح قاعة العرض المؤقت بالمتحف، والتي تحتوي على معرض الحرف المصرية عبر العصور، التى برع فيها أجدادنا وبهرت العالم قديمًا وحديثًا، وذلك لاستقبال الزوار لمدة ساعة قبل الحفل.

ومن جانبه، أشار معتز الحسينى المسئول الإعلامى للمتحف إلى أنه يتولى الإعداد والتنسيق لتلك الاحتفالات عزة رزق مسئولة التربية المتحفية بالمتحف، مشيرًا إلي أن الحفل سيبدأ في الساعة التاسعة والنصف مساء في المسرح الروماني بداخل أروقة المتحف، ويتضمن تقديم عروض فنية متنوعة، مثل الغناء على ألحان الموسيقى المصرية التراثية، إلى جانب عروض بالتنورة.

كما ستقدم فرقة النيل للإنشاد الدينى مجموعة من الفقرات والإبتهالات الدينية المتميزة، بالإضافة إلى عروض التحطيب، وغيرها من فنون الفلكلور المصري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
جيش الاحتلال يعترف بمقتل 3 عسكريين من لواء ناحال وإصابة 5 آخرين حالتهم خطيرة