اعلان
اعلان

وزير الخارجية الإيراني يبدأ جولة في شمال أفريقيا غدا

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف
كتب : وكالات

يجري وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، غدًا الأحد، جولة في عدد من دول شمال أفريقيا بهدف التشاور حول التطورات الجارية في المنطقة.

وقال الناطق باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، في تصريح نقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا) عصر اليوم السبت، إن "وزير الخارجية محمد جواد ظريف سيبدأ، غدًا، جولة في شمال أفريقيا تشمل الجزائر وموريتانيا وتونس".

وأوضح قاسمي أن الهدف من هذه الجولة، التي تستغرق يومين، هو بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين إيران والدول الثلاث، والتشاور حول التطورات في المنطقة سيما في سوريا وقضايا الخليج، لافتًا إلى أن الوزير ظريف سيلتقي رؤساء البلدان الثلاثة فضلًا عن نظرائه فيها.

وشدّد الناطق باسم الخارجية الإيرانية، على أن التطورات الجارية في المنطقة "تلزم الدول الإسلامية بمزيد من التضامن"، مؤكدًا أن "الجمهورية الإسلامية الإيرانية تعتقد ضرورة تلاحم الدول الإسلامية لمواجهة الحاقدين ومثيري الفرقة".

ويقوم وزير الخارجية الإيراني بشكل دوري بجولات خارجية تركز على تعزيز علاقات بلاده مع مختلف دول العالم خاصة على الصعيد الاقتصادي وفي مجال تنسيق المواقف السياسية.

وقام الوزير ظريف في مارس 2016، بجولة أسيوية شملت اندونيسيا وسنغافورة وبروناي وتايلاند إلى جانب نيوزلندا واستراليا، وجولة أخرى قام بها في نوفمبر من العام نفسه شملت الهند والصين واليابان، قبل أن يقوم، في ابريل 2017، بجولة شملت تركمانستان وجورجيا وقرغيزستان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً