اعلان

"أهل مصر" ترصد استعداد أجهزة كفرالشيخ لاستقبال عيد الفطر

رفعت محافظة كفر الشيخ حالة الاستنفار القصوي في جميع مراكز ومدن المحافظة، استعدادا لاستقبال عيد الفطر المبارك، وذلك في كافة الأجهزة الرقابية والخدمية، وأيضا الجهات المعنية والأمنية بجميع أنواعها من المرور والحماية المدنية وغيرها في شتي أنحاء المحافظة خلال الأيام القلية القادمة مع قدوم عيد الفطر المبارك.

" أهل مصر" رصدت استعداد محافظة كفر الشيخ لاستقبال عيد الفطر المبارك في مختلف مراكز ومد المحافظة، وجاءت كالآتي.

تشكيل غرفة عمليات مكبرة

أعلن اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، أنه سيتم تشكيل غرفة عمليات موسعة بالديوان العام للمحافظة، بالتزامن مع تشكيل غرف عمليات مصغرة في مختلف المراكز والمدن، والمجالس القروية للوحدات المحلية، وذلك لرصد كافة المشاكل والعقبات التي تواجه المواطن في مختلف الخدمات، والتدخل السريع والمباشر لحلها فور وقوعها حتي لا تفسد احتفالات المواطنين بعيد الفطر المبارك.

تنسيق كامل بين الأجهزة التنفيذية بالمحافظة

أكد محافظ الإقليم، أنه سيتم تنفيذ خطة شاملة بالتنسيق والتعاون بين جميع الأجهزة الرقابية وعمل الحملات الانضمامية ما بين الصحة والطب البيطري ومباحث التموين لتكثيف الحملات المرورية على الأسواق ومنافذ السلع الاستهلاكية، للتأكد من صلاحية كافة السلع الغذائية واللحوم المعروضة، حرصًا على سلامة المستهلك وضمانًا لجودة ما يتم عرضه بالأسواق، وطرح كميات إضافية بالأسواق والجمعيات الاستهلاكية ومنافذ السلع الغذائية من مستلزمات العيد ؛ وذلك لتلبية احتياجات المواطنين خلال عطلة العيد، وذلك في إطار استعدادات المحافظة لاستقبال عيد الفطر المبارك.

فتح الحدائق والمتنزهات

كلف اللواء السيد نصر محافظ كفرالشيخ، جميع رؤساء المراكز والمدن بفتح الحدائق العامة والمتنزهات أمام الجمهور، والعمل على نظافتها لاستقبال الرواد خلال أجازة عيد الفطر المبارك، وضرورة تكثيف حملات النظافة والتجميل بالشوارع وبمدن ومراكز المحافظة علي مدار الساعة.

رفع درجات الاستنفار بالمستشفيات

رفعت مديرية الشئون الصحية بكفرالشيخ، درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات العامة والمركزية لاستقبال حالات الطوارئ، والمراكز الطبية والإسعاف لاستقبال أي حالات مرضيه والحالات الحرجة، خلال أجازة العيد وتواجد الأطباء وفروع الإسعاف، وعمل نوبتجيات على مدار 24 ساعة بالمستشفيات العامة والمركزية والنوعية، وجميع وحدات الرعاية الصحية الأساسية، وتوفير جميع المستلزمات والأدوات الطبية، وتوفير فصائل الدم اللازمة ببنك الدم الرئيسي وفروعه والاستعداد لأي حالات طارئة، وكذلك المعامل الطبية بكفرالشيخ ودسوق، بالإضافة إلي الحملات المكبرة من قبل المراقبين الصحيين علي المحال التجارية والأسواق، ومنافذ بيع اللحوم، ومحلات الفسيخ والأسماك المدخنة.

الأوقاف تخصص 309 ساحات لأداء صلاة العيد

أكد الشيخ سعد الفقى، وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة، أنه تم الانتهاء من تجهيز 309 ساحة لأداء صلاة عيد الفطر المبارك، في مختلف مراكز ومدن المحافظة، بالإضافة إلي أن جميع الساحات تخضع لإشراف الكامل والمباشر لمديرية الأوقاف، وبها خطباء تابعون للأزهر الشريف.

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف، أنه سيكون بكل مدينة ساحة رئيسية يحضر الصلاة فيها رئيس المدينة، ومدير إدارة الأوقاف، مع إخطار الأمن لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين المصلين ومنع اعتلاء غير الأزهريين للمنابر، مشددًا على ضرورة الالتزام الكامل من قبل المصلين، وعدم التجاوز حتى لا يتعرض أي شخص للمساءلة القانونية.

أكمنة ثابتة ومتحركة لتامين المواطنين

أكد اللواء سامح مسلم، مساعد وزر الداخلية مدير أمن كفرالشيخ، أن المديرية أعلنت استعداداتها القصوى لاستقبال عيد الفطر المبارك في مختلف القطاعات المختلفة، المباحث والتموين والآداب والمرور والمرافق والبحث الجنائي وذلك لتوفير الخدمة الكاملة للمواطنين أثناء الاحتفالات بعيد الفطر المبارك.

وأضاف مدير الأمن، أنه تم وضع خطة محكمة لتامين جموع المواطنين خلال عيد الفطر المبارك في مختلف مراكز ومدن المحافظة، بالإضافة إلي الحدائق والمتنزهات والمنشئات الحيوية والدينية، فضلا عن الأكمنة الثابتة والمتحركة علي كافة الطرق الرئيسية والعامة وكافة المحاور التي تربط المدن والمراكز بعضها ببعض، من خلال رجال البحث الجنائي والأفراد النظامين.

التواصل مع المواطنين

خصصت محافظة كفر الشيخ، عدد من الخطوط للتواصل مع المواطنين خلال أيام عيد الفطر المبارك منها: الخط الساخن رقم 114 والرقم 0473220792، بالإضافة إلى خدمة الواتس آب على الرقم 01159080748 لتلقى استغاثات وشكاوى المواطنين، فضلا عن التواصل على الصفحة الرسمية للإبلاغ عن أماكن مخازن التجار المحتكرين أو مخالفات من شأنها الإضرار بمصالح المواطنين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً