اعلان

بروتوكول تعاون لإنشاء محطة صرف صحي بـ"الجزيرة الخضراء"

شهد الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للانتاج الحربي، بروتوكول تعاون بين الهيئة القومية للانتاج الحربي وجمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان، لإنشاء محطة معالجة مياه الصرف الصحي بقرية الجزيرة الخضراء بمحافظة كفر الشيخ، بهدف الحد من مسببات أمراض الأورام والسرطانات المنتشرة بالقرية حيث تعد هذه القرية ضمن القرى الأكثر تلوثا فى مياه الصرف الصحى نتيجة إلقاء مخلفات الصرف الصحى بالمصارف والترع بها والتى تعد أحد الأسباب الرئيسية المسببة لإنتشار هذه الأمراض بها.

كما يتناول البروتوكول، عدد من المجالات التي تخدم الصحة والبيئة في المجتمع، بالاضافة إلى تقديم الاستشارات بكافة أنواعها واعداد التصميمات الهندسية والتعاون في مجالات البحوث والتدريب.

أكد العصار، أن توقيع هذا البروتوكول يأتي انطلاقا من المسئولية الاجتماعية للوزارة تجاه القضايا القومية ومساهمة منها للحد من مشاكل الصرف الصحى بالقرية، والتى يأتي ضمن خطة محافظة كفر الشيخ لمشروع تحسين وتطوير البنية الأساسية لها وتوفير بيئة صحية لأهالى القرية.

وقال العصار، إن الوزارة على استعداد تام للتعاون مع كافة الوزارات والهيئات والمؤسسات بالدولة لاستغلال امكانياتها للمساهمة فى المشروعات التنموية والخدمية وتطوير القرى الأكثر إحتياجًا ضمن خطة التنمية المستدامة للدولة بما يعود بالنفع على المواطن المصري.

ومن جانبه، أكد شريف أبو النجا، مدير مستشفى 57357 لعلاج سرطان الأطفال ممثلة عن جمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان، أن الجمعية تعمل في خدمة المجتمع من خلال تنفيذ المشروعات التى تخدم مجالات الصحة والبيئة خاصة في القري والمناطق الاكثر احتياجا.

وقال أبو النجا، إن وزارة الانتاج الحربي، لديها امكانيات وقدرات تصنيعية ضخمة وتلتزم بتنفيذ المشروعات بأفضل جودة، وفي الفترة الزمنية المتفق عليها، الأمر الذي سيعود بالنفع علي كافة الاطراف وينعكس بدورة علي صحة المواطن المصري من خلال توفير بيئة صحية مناسبة له، والذي سيؤثر على المدى البعيد في توفير تكلفة علاجه وتوجيهها لإقامة مشروعات خدمية وتنموية للمجتمع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً