اعلان

عسكري روسي: نواجه تحديات بسبب العقوبات الغربية المفروضة علينا

كتب : وكالات

قال رئيس الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكرى التقني، دميترى شوغاييف، اليوم الاثنين، إن روسيا تواجه تحديات بسبب العقوبات الغربية المفروضة عليها ولكنها مع ذلك تمتلك 98 اتفاقا عسكريا وتقنيا مفعلا مع دول أخرى.

وأشارت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية، إلى أن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والعديد من الدول الأخرى فرضوا عدة جولات من العقوبات على روسيا بسبب تدخلها المزعوم بالنزاع في شرق أوكرانيا وإعادة توحيد القرم مع روسيا في عام 2014، وقد نفت موسكو التدخل في النزاع شرق أوكرانيا في أكثر من مرة.

ونقلت "سبوتنيك" عن شوغاييف، قوله إن "أكثر من 90% من سكان القرم قاموا بالتصويت لصالح إعادة التوحيد فى استفتاء لم تعترف أوكرانيا وبروكسل وواشنطن بنتائجه". وذكرت السلطات الروسية مرارا أن شعب القرم قد قام باختياره في تصويت ديمقراطي يتفق تماما مع القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

وأشار شوغاييف إلى أن روسيا واثقة بأنها ثانى اكبر مصدر للأسلحة والمزاعم التى تشكك فى ذلك هى مجرد أوهام، مضيفا "نحتل مكانة هامة، ومواقفنا قوية، ومن غير المحتمل أن يتمكن شخص ما من إبعادنا منها".

ووصف شوغاييف الادعاءات بأن فرنسا أدركت وضع روسيا كثاني أكبر مصدر للأسلحة "تفكير بالتمني"، مضيفا أن "حصة روسيا البالغة 27% فى توقعات سوق الطيران القتالى العالمى خلال العقد القادم ستحفز البلاد لتحقق المركز الاول فى هذا المجال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة غزل المحلة وبروكسي في دوري المحترفين