اعلان

290 مليون يورو من البنك الأوروبي لشراء 100 جرار سكة حديد

شهد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، مراسم توقيع بروتوكول تمويل بمبلغ 290 مليون يورو من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (ebrd) لصالح الهيئة القومية لسكك حديد مصر لشراء عدد 100 جرار سكك الحديدية، وذلك بمقر وزارة الاستثمار والتعاون الدولي.

وقعت البروتوكول الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي وجانيت هاكمان العضو المنتدب للبنك لمنطقة شرق وجنوب المتوسط بحضور اللواء مدحت شوشة رئيس الهيئة القومية للسكك الحديدية والذي قام بتوقيع اتفاقية المشروع مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار.

وقال عرفات: إن السكة الحديد تحتاج لهذه الجرارات لدعم أسطول جرارات قطاع نقل الركاب بما سيسهم في زيادة عدد الرحلات على خطوط الشبكة وتحسين الخدمة المقدمة وتلبية طلبات جمهور مستخدمي السكك الحديدية، مشيرا إلى أن السكة الحديد بصدد تطبيق خطة طموحة لتطوير أسطولها من الجرارات ليواكب الحاجة المتزايدة لقطاع نقل قادر على إحداث التنمية.

وأضاف وزير النقل: أن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية قدم عدد 4 منح لخدمة التمويل بمبلغ إجمالي وقدره 1865000 يورو لإنجاز وتعيين بيت خبرة لمساعدة الهيئة في إنشاء شركة لتسويق خدمات قطاع البضائع وإنشاء جهة قانونية منفصلة مسئولة عن قطاع البضائع، وتعيين بيت خبرة لإعداد كراسات الشروط والمواصفات لشراء عدد 100 جرار جديد، وتعيين بيت خبرة لمساعدة الهيئة في تنفيذ خطة العمل البيئية والاجتماعية، وتعيين بيت خبرة لمساعدة الهيئة في عمل حملة توعية.

وصرحت الدكتورة سحر نصر بأن الوزارة حريصة على التحرك سريعا لدعم استراتيجية وزارة النقل لتطوير شبكات الربط والتي تسهم في تحقيق التنمية، موضحة أن أهمية هذا المشروع تأتي في إطار الارتقاء بمستوى معيشة المواطن المصري وتيسير حركة التنقل للمواطنين وتجديد أسطول الجرارات بهيئة سكك حديد مصر.

وقالت إن هذا المشروع مهم جدا لأنه يعطي رسالة حقيقية على التعاون بين كل الشركاء (الحكومة والبنك وكذلك القطاع الخاص) فهو نموذج للشراكة الناجحة التي تهدف إليها وزارة الاستثمار والتعاون الدولي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الجهود المصرية حققت تقدما ملحوظا بمفاوضات الهدنة