اعلان
اعلان

تجدد الاشتباكات بين الجيش السوري و"قسد"

كتب : وكالات

أكدت قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، تعرضها لهجوم عنيف من قبل وحدات الجيش السوري، مشيرة إلى أن القوات الكردية والقوات المتحالفة معها أبدت "مقاومة بطولية".

وقالت قوات "سوريا الديمقراطية"، في بيان نشرته على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، يوم الاثنين 19 يونيوحزيران: "بعد أن تقدمنا بشكل ممتاز ضمن حملة تحرير مدينة الرقة وحررنا العديد من الأحياء، عمدت قوات النظام ومنذ 17 حزيران، إلى شن هجمات واسعة النطاق استخدمت فيها الطائرات والمدفعية والدبابات على المناطق التي حررتها قواتنا البطلة خلال معركة تحرير مدينة الطبقة وسد الفرات منذ ثلاثة أشهر".

واتهمت قوات "سوريا الديمقراطية" التي تضم فصائل كردية وعربية وسريانية، اتهمت في بيانها، الجيش السوري بمحاولة إحباط الهجوم على الرقة، وإجهاض عملية تحريرها.

وحذرت قوات سوريا الديمقراطية، من "أن استمرار النظام في هجومه على مواقعنا في محافظة الرقة سيضطرنا إلى الرد بالمثل واستخدام حقنا المشروع بالدفاع عن قواتنا".

وكان التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، وناشطون سوريون، قد أعلنوا أمس الأحد، عن اشتباكات عنيفة وغير مسبوقة اندلعت، بين القوات السورية ومقاتلي "قوات سوريا الديمقراطية" بريف مدينة الرقة الجنوبي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض