اعلان

6 طرق تحميك من المجرمين عند سحب أموال من ماكينات الـATM

يتعرض كثيرون لسرقة كروت صرف العملات من ماكينات الصراف الآلي، لكن أمنيون حددوا 6 طرق للحماية من المجرمين واللصوص، ترصدها "أهل مصر"، في السطور التالية..

1: عندما تقرر أن تذهب إلى احدي ماكينات الصرافة يجب عليك أن تذهب بالنهار، وإذا اضطررت للذهاب ليلًا فليكن معك شخص آخر، وقبل أن تستخدم الماكينة انظر حولك لتتأكد من عدم وجود أي شخص تشتبه فيه يدور حول البنك، فاسحب أموالك وانصرف سريعًا، وعد أموالك في سيارتك أو منزلك.

2: ضع الأوراق المالية عالية القيمة في مكان أكثر أمانًا (للنساء: يمكن أن تحملي حقيبة صغيرة تحت ملابسك)، واملأ محفظتك بالفكة، والكروت، وبطاقات الائتمان والـATM منتهية الصلاحية لتصبح ثقيلة، وإذا هاجمك لص فاقذفها له، غالبًا سيأخذها وينصرف لأن اللص يريد أن ينهي عملية السرقة بسرعة.

3: دائما أحزر من أن يكون المجرم منتحلًا لشخصية الشرطي، لذلك اطلب منه تحقيق الشخصية الذي يثبت أنه رجل شرطة، وتحدث معه من وراء زجاج السيارة.

4: كن حريص على السير في الشوارع المعمورة والمضاءة جيدًا، وإذا اضطررت إلى المشي في مكان هادئ ومظلم فسِر في وسط الطريق حتى يكون لديك متسع من الوقت للهرب أو الدفاع عن نفسك إن لزم الأمر، وحاول أن تتصور خطة للهرب إن شعرت أنك في خطر.

5: إذا أوقفك أحدًا في الشارع وسألك عن شيء فأجب بأدب ولكن اترك مسافة جيدة بينك وبينه ولا تتحدث معه طويلًا.

6: قد تجد على جانب الطريق شخصًا مُلقى فلا تنزل لتراه أو تساعده لأن ذلك يكون خدعة من بعض المجرمين الذين يتجمعون فورًا حول من يتوقف لإنقاذ هذا الشخص الذي يدعي أنه مصاب أو في حاجة إلى المساعدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | استراحة