اعلان

7 نصائح لتناول الحلويات بدون مشاكل في رمضان

من المعروف أنه في شهر رمضان يتم تناول الحلويات بكثرة، ويترتب على ذلك بعض الأضرار الناتجة عن تناولها بطريقة خاطئة ومن المفترض تناولها ولكن بأسلوب يضمن لنا سلامة صحتنا لتجنب بعض الأضرار مثل صعوبة الهضم وزيادة الوزن وحدوث اضطرابات في معدلات السكر، ولذلك ينصح الأطباء بتناولها باعتدال، وهناك بعض النصائح والخطوات التى تقدمها لكم بوابة "أهل مصر" ويجب أن تؤخذ في الاعتبار وهى:

1-تصنيع الحلويات في المنزل بمكونات مفيدة يحتاجها جسم الفرد مثل الحليب مع تجنب شراء الحلويات من الخارج.

2-استخدمي الزبد الطبيعي أو الزيت النباتي بدلًا من السمن في إعداد الحلوى.

3- تناول كمية قليلة من العسل على الرغم من أنه صحي إلا أنه يحوي الكثير من السكر وسعراته الحرارية مرتفعة والتخفيف من القطر أو استبداله بسكَّر لايت.

4-عدم تناول الحلويات في السحور لأنها تسبب جفاف الريق، ويجب عند السحور تناول المشروبات المليئة بالكالسيوم مثل اللبن السائل والحليب والفاكهة.

5- يجب تناول الفاكهة بأنواعها في رمضان فمن الأفضل اللجوء إلى الفاكهة كبديل صحي لسد الاحتياج من السكر في رمضان بدلًا من الحلويات.

6- الحرص على تقطيع الحلوى إلى قطع صغيرة قبل تقديمها على أن يكتفي الفرد بتناول قطعة واحدة أو اثنين على الأكثر. تقطيع الحلوى بكميات كبيرة يحفز الفرد لا إراديا على تناول كميات كبيرة وقطعتين حلوى بحجم صغير بالتأكيد ستكون أقل في السعرات الحرارية من قطعتين بحجم أكبر.

7- الحلويات الدايت يمكن تناولها بشكل يومى ولكن بكميه لا تزيد عن 100 جرام مع مشروب دافئ وتجنب شرب أى عصائر أخرى معه.

كل هذه الخطوات تؤدي لتقليل السعرات الحرارية في الحلويات وجعلها صحية أكثر بالاضافة لتجنب تناول الحلويات مباشرة بعد الإفطار لأنها تؤدي إلى زيادة حجم المعدة وبطئ الهضم ومشاكل في معدلات السكر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً