الأربعاء.. السيسي يشهد احتفال ليلة القدر ويُكرم 8 فائزين من مصر والعالم الإسلامي

الرئيس عبد الفتاح السيسى

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية يوم الأربعاء المقبل، احتفال مصر بليلة القدر والذي تنظمه وزارة الأوقاف.

كما يكرم رئيس الجمهورية خلال الاحتفال حفظة القرآن الكريم الفائزين فى المسابقة العالمية لحفظ وتفسير القرآن التى نظمتها وزارة الأوقاف بفروعها الأربعة وهم 8 فائزين بكل الفروع منهم 3 من مصر والباقي من دول المغرب وروسيا وبنجلاديش ويوجه رئيس الجمهورية كلمة بهذه المناسبة إلى العالم حول مختلف التطورات الراهنة.

وقال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن المسابقة تشهد هذا العام تقليدا جديدا وهو الاهتمام بحفظ القرآن الكريم وتفسير آياته كاملة وكذلك رفع قيمة الجائزة الأولى إلى 150 ألف جنيه فيما تراوحت جوائز المستويات الأخرى للمسابقة ما بين 100 ألف جنيه و60 ألف جنيه تقديرا من الوزارة لحفظة القرآن الكريم سواء من مصر أو العالم الإسلامي.

وكشف وزير الأوقاف عن نية وزارة الأوقاف بداية من العام المقبل تكريم أولياء أمور الفائزين في مسابقة حفظ وتفسير القرآن الكريم تقديرا للجهد الذي بذلوه مع أبنائهم لحفظ القرآن وتفسيره ولتشجيعهم لمزيد من الاهتمام وتأكيدا على دعم الدولة للأسرة المصرية كلها وتشجيع أفرادها على حفظ كتاب الله وكذلك العمل به ليتقدم المجتمع وينهض.

ومن المقرر أن يحضر احتفال وزارة الأوقاف بليلة القدر المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وفضيلة الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف والدكتور شوقي علام مفتى الجمهورية والدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية والوزراء وبعض المحافظين وسفراء الدول الإسلامية والعربية.

كما يلقى كل من شيخ الأزهر ووزير الأوقاف كلمة بهذه المناسبة حول جهودهما لتجديد الخطاب الدينى والعناية بحفظ القرآن الكريم.

ومن المقرر أن يكرم رئيس الجمهورية فى احتفال الأوقاف بليلة القدر يوم الأربعاء الفائزين في الفرع الأول لمسابقة القران الكريم حول حفظ القرآن وتفسيره كاملا وهما عماد إبراهيم من مصر وجائزته 150 ألف جنيه وسعيد فافا من المغرب وجائزته 100 ألف جنيه وفى الفرع الثاني لحفظ القران كاملا وتفسير آيات الجهاد يكرم الرئيس كلا من حمزة العيسرى من المغرب وجائزته 125 ألف جنيه وليث بن اسحق من سلطنة عمان وجائزته 80 ألف جنيه، وفى الفرع الثالث الخاص بحفظ القران لغير الناطقين بالعربية يكرم الرئيس عبد الله المامول من بنجلاديش وجائزته 125 ألف جنيه وأيام الدين فرح من روسيا وجائزته 80 ألف جنيه.

كما يكرم الرئيس السيسى الطفلتين رميساء السيد من محافظة البحيرة وجائزتها 80 ألف جنيه وندا اسمر من محافظة المنوفية وجائزتها 60 ألف جنيه وهما الفائزتان فى المسابقة المحلية لحفظ وتفسير القرآن الكريم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً