اعلان

هامبورج الألمانية تستعد لاستقبال زعماء العالم لحضور "قمة العشرين"

كتب : وكالات

تستعد مدينة هامبورج الألمانية، لاستقبال زعماء العالم من خلال استضافتها لقمة مجموعة العشرين في السابع والثامن من يوليو المقبل.

وذكرت الخارجية الألمانية، في بيان لها، أن مدينة هامبورج ستكون ملتقى زعماء العالم في السابع والثامن من يوليو المقبل في قمة مجموعة العشرين.

ويشارك فى القمة زعماء أكثر من ٢٠ دولة على رأسهم الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الذى يلقى انتقادات كبيرة بسبب سياسته المثيرة للجدل فطالبت أكثر من 300 منظمة غير حكومية من جميع أنحاء العالم مجموعة العشرين إلى إصدار إشارة قوية لصالح حماية المناخ خلال قمة المجموعة المقررة في مدينة هامبورج الألمانية، وذلك بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بخروج بلاده من الاتفاقية.

وتناقش مجموعة العشرين في هامبورج أزمات وقضايا مهمة وملحة ويناقش قادة دول المجموعة الاختلافات بين الولايات المتحدة وشركائها الأوربيين بشأن القضايا التجارية والاقتصادية، وقضايا العولمة والمناخ والتبادل التجاري، ويعد استقرار اقتصاد العالم هو أهم قضية على قمة مجموعة العشرين بهامبورج وتشمل ثلاث قضايا مهمة استقرار الاقتصاد وتحسين الاستدامة وتحمل المسؤلية الدولية.

وكشفت عدة تقارير إعلامية أن مدينة هامبورج سوف ترفع درجات التأمين إلى أعلى درجة وأن الإجراءات الأمنية خلال قمة مجموعة العشرين ربما تكلف الهيئات الاتحادية الألمانية وحدها 32 مليون يورو، وتم تفعيل إجراءات لمراقبة الحدود حول منطقة شينجن، منذ ١٢ يونيو استعدادا لقمة مجموعة العشرين المقررة في هامبورج الشهر المقبل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً