اعلان

"صحة البحيرة" تعلن استعدادها لاستقبال عيد الفطر وترفع حالة الطوارئ

صرح الدكتور علاء الدين عثمان وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، بأنه تم وضع خطة طوارئ لاستقبال عيد الفطر المبارك تشمل رفع حالة الطوارئ بجميع المستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية على مستوى المحافظة.

وتابع "عثمان"، أنه تم وضع جدول للمرور المكثف على المستشفيات، ورفع درجة الاستعداد بوحدات الطوارئ، وتوفير أدوية ومستلزمات الطوارئ والأمصال بجميع المستشفيات في فترة عيد الفطر، مع التنبيه المشدد على مديري المستشفيات أو وكلائهم بالتواجد اليومي على مدار 24 ساعة بالمستشفيات، وتفعيل دور عمل فرق الانتشار السريع بالمستشفيات.

وأضاف بتكثيف الرقابة على مصانع الأسماك المدخنة، ومحلات الأسماك، وإنتاج اللحوم، والطيور المذبوحة والمجمدة، ومصانع الحلوى من عجين «الكعك، البسكويت، محلات بيع المكسرات»، ومنافذ البيع والمعارض مع والتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية، وسحب عينات منها وإرسالها للمعامل للفحص واتخاذ الإجراءات القانونية نحو العينات غير المطابقة.

وأكد "عثمان" على قيام حملات بمعرفة لجنة مراقبة الأغذية بالمديرية والإدارات صباحًا ومساءًا وخلال أيام العيد، والمرورعلي المتنزهات والملاهي وأماكن التجمعات والأماكن السياحية، لمتابعة الأغذية المعروضة وطريقة عرضها والوقوف على مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وأشار وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، أنه تم رفع درجة الاستعداد بالغرفة الوقائية بالمديرية، لتلقي البلاغات اليومية من الإدارات ورفع تقرير يومي إلى الإدارة المركزية لشؤون البيئة بالوزارة، ومواجهة أي حالات تسمم واتخاذ الإجراءات الوقائية علي وجه السرعة وإخطار إدارة المستشفيات لرفع درجة الاستعداد بها لاستقبال أى حالات تسمم غذائي ورفع درجة الاستعداد بجميع نقاط مرفق الإسعاف، مع وجود أطقم الفريق الاسعافي كاملة وتوفير الأدوية الإسعافية على مدار 24 ساعة مع رفع درجة الاستعداد بغرفة التحكم الرئيسي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً