اعلان

"المحامين" تدافع عن الذين ألقي القبض عليهم بشأن "تيران وصنافير"

تبنت نقابة المحامين العامة برئاسة المحامى سامح عاشور نقيب المحامين، الدفاع عن الذين ألقي القبض عليهم سواء محامين أو مواطنين مصريين على تظاهرات ضد تمرير اتفاقية التنازل عن جزيرتى تيران وصنافير، حيث كلف "عاشور " النقابات الفرعية على مستوى الجمهورية، للدفاع عن المقبوض عليهم بقضية تيران وصنافير.

وشكلت لجان للدفاع عنهم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لإخلاء سبيلهم، وحظي باستجابة كبيرة من نقابات القليوبية ومطروح والإسماعيلية والمنيا وسيناء والإسكندرية.

جنوب القليوبية..

قال مجدي حافظ، نقيب جنوب القليوبية، أنه تم متابعة الأمر وإجراء عملية بحث شاملة من قبل المكتب الدائم للدفاع عن المحامين في قضايا الرأي كقضية تيران وصنافير عقب تكليف النقيب العام للفرعيات، مشيرًا إلى اكتشاف إلقاء القبض على محامي بدائرة محكمة الخانكة وجاري التواصل واتخاذ اللازم حيال الأمر.

شرق الإسكندرية..

أعلن محمود الأمير نقيب شرق الإسكندرية، عن تشكيل لجنة للدفاع عن المحامين من أعضاء المجلس، وإجراء الإتصالات اللازمة والتواصل مع كافة الجهات، مشيرًا إلى انه تم إلقاء القبض على محامي وجاري التواصل بشأن ذلك.

واكد الأمير على ان نقابة المحامين لم ولن تشجع على القيام بأي أفعال ضد الدولة او اتخاذ اي اجراءات مخالفة حرصا على سلامتهم.

غرب الإسكندرية..

أكد محمد متولي عضو مجلس غرب الإسكندرية، عدم إلقاء القبض على اى محام بشأن قضية تيران وصنافير، ذلك عقب عملية بحث اللجنة المشكلة من أعضاء المجلس من رزق الهواري وعلي بيومي، والاتصال بكافة الجهات المختصة للتأكد من سلامة المحامين.

شمال سيناء..

وفي سياق متصل أشار ممدوح العيادي نقيب شمال سيناء، إلى إستمرار عملية البحث والتواصل مع جميع الأقسام والجهات، حيث تم التأكيد على عدم وجود اي متهمين من المحامين متعلقين بقضية تيران وصنافير حرصا على الزملاء.

بورسعيد..

قال ممدوح شمس امين عام نقابة بورسعيد، أنه من منطلق الحرص على سلامة ومصلحة المحامين، تتواصل النقابة بصفة دورية مع المحامي العام الاول ومدير الأمن ورئيس محكمة بورسعيد الابتدائية، لإنهاء وبشكل فوري أية مخالفات تحدث او مشاكل مع الزملاء، موضحا انه لم يوجد اي متهمين من محاميي بورسعيد حول تيران وصنافير.

جنوب سيناء..

ومن جانبه اوضح احمد الجمل نقيب جنوب سيناء، أنه لم يتبين وجود اي محامين مقبوض عليهم على ذمة قضية تيران وصنافير، وإستمرار التواصل مع مدير الأمن فى إطار البروتوكول المبرم بيننا لمتابعة الأمر أول بأول.

المنيا..

قال عز راشد نقيب المنيا أنه تم الاتصال بالأمن الوطني لابلاغ الفرعية اذ تم إلقاء القبض على اي محام له صلة بقضية تيران وصنافير لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، فيما أكدت اللجنة المشكلة من أعضاء المجلس، عدم وجود اية محامين مطلوبين على ذمة تلك القضية.

شمال القليوبية..

أكد مجدي المهدي نقيب شمال القليوبية، عدم إلقاء القبض على اي زميل محامي فى قضية تيران وصنافير، بعد انتهاء اللجنة المشكلة من إجراء عملية البحث الشاملة، حيث تبين فقط إلقاء القبض على دكتور بشري بنيابة بنها وبتدخل الفرعية تم إخلاء سبيله.

واوضح المهدي انه تم اختيار محامي بكل منطقة، ومن كل قرية محامي للتواصل ومتابعة الأمر لحظة بلحظة واخطار النقابة بكل جديد، حيث اصدرت الفرعية بيان لإدانة ما وقع من مجلس النواب ومخالفة الدستور بشأن تلك القضية.

مطروح..

أعلن حامد الحفيان وكيل نقابة مطروح، عن تشكيل لجنة للدفاع عن المحامين من أعضاء المجلس وعضو لجنة الحريات هيبة الرواق برئاسة النقيب عادل العبد واحمد عبد الحفيظ عضو العامة، حيث تم التواصل مع مدير الأمن والتثبت من عدم القاء القبض على أي زميل بشأن تيران وصنافير.

الإسماعيلية..

أشار لطفي أبو رية وكيل الإسماعيلية، إلى تواصل لجنة الحريات المشكلة بالفرعية مع جميع الإدارات والأقسام والجهات المعنية للتأكد والتثبت من صحة عدم إلقاء القبض على محامين متعلقين بتيران وصنافير، منوها انه لم يتم القيام بعمل مظاهرات حول ذلك الأمر، وذلك حرصا من الفرعية على سلامة الزملاء.

الدفاع عن المواطنين.

فقد تقرر أستمرار العمل في شأن متابعة حالات المواطنين من غير المحامين أيضا الذين يتم القبض عليهم أو ملاحقتهم بسبب أرئهم في أزمة تيران وصنافير أيا ما تكون توجهاتهم.

حرية التعبير..

وتعيد النقابة التأكيد علي أن حرية الرأي والتعبير مكفولة لكل مواطن ولا يجب أن يلاحق أي منهم بسبب رأية بمصرية الجزيرتين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً