اعلان

وكيل "شباب البرلمان": قرارات الرئيس بداية ثورة التصحيح لدعم المواطننين

قال الدكتور محمود حسين، نائب بورسعيد ووكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تعتبر البداية لثورة التصحيح بالنسبه لدعم المواطن البسيط وهى ما نادينا به كثيرا داخل قاعه مجلس النواب.

وتابع "حسين"، أنه بوصول الدعم إلى مستحقيه الفعليين يؤكد أن الدولة الآن فى الطريق الصحيح لتحقيق العدالة الإجتماعية، وهى خطوة جيدة لمساعدة المواطن البسيط ومحدودى الدخل لمواجهه غول الغلاء، وجشع البعض ومواجهة آثار التضخم الموجود بالدولة.

وأكد وكيل لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، أن الرئيس وضع يده على الأسباب الحقيقيه التى أرهقت المواطنين؛ مشيرا إلى أنه يجب أن يواكب هذه القرارات مجهود من الحكومة لضبط الأسعار ومواجهة جشع بعض التجار حتى لا تذهب هذه القرارات سدى.

يذكر أن الرئيس أصدر مجموعة من القرارات الاجتماعية لحماية محدودى الدخل، على رأسها زيادة الدعم النقدى فى الشهر للفرد على بطاقات التموين من 21 جنيها إلى 50 جنيها بنسبة زيادة مقدارها 140٪‏، وزيادة المعاشات التأمينية بنسبة 15٪‏ وبحد أدنى قدره 150 جنيها لعدد 10 ملايين مواطن من أصحاب المعاشات، وزيادة قيمة الدعم النقدى لمستحقى برنامجى تكافل وكرامة بقيمة 100 جنيه شهريًا لعدد مليون و750 ألف مستفيد.

هذا بالغضافة إلى إقرار علاوة دورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية بقيمة 7٪‏ وبحد أدنى 65 جنيها وإقرار علاوة غلاء استثنائية قدرها 7٪‏ وبحد أدنى 130 جنيها، وإقرار علاوة دورية لغير المخاطبين لقانون الخدمة المدنية قدرها 10٪‏ بحد أدنى 65 جنيها وكذلك علاوة غلاء استثنائية قدرها 10٪‏ وبحد أدنى 130 جنيها، زيادة حد الاعفاء وإقرار نسبة خصم ضريبى للفئات من محدودى الدخل بقيمة إجمالية تبلغ من 7 إلى 8 مليارات جنيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس (0-1) لحظة بلحظة في الدوري الإنجليزي | جووووول أصحاب الأرض