اعلان

بدء اجتماع لجنة العدالة الاجتماعية بعد تأخر شهر عن ميعاده

بدأ منذ قليل اجتماع بشأن العدالة الاجتماعية، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، وبحضور عدد من الوزراء من بينهم "وزيرة التضامن الاجتماعي، ووزير التموين ووزير المالية، ووزير التخطيط".

وكان من المقرر أن تجتمع لجنة العدالة الاجتماعية أسبوعيا، ولكن نظرًا لانشغال رئيس الوزراء باجتماعات الرئاسة تأخر ميعاد الانعقاد شهرًا كاملًا.

سيناقش الاجتماع اليات تنفيذ قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس بشأن دعم محدودى الدعم،من زياده نصيب الفرد فى البطاقات التمونيه من 21 الى 50جنيه وزياده المعاشات وإقرار العلاوه

وكان الاجتماع الاخير للجنه العداله الاجتماعيه قد ناقش المقترحات الخاصة بالتوسع فى برامج الحماية الإجتماعية، كما تم استعراض دراسة متكاملة حول نتائج بحث الدخل والانفاق وانعكاساتها على برامج الحماية الاجتماعية، إلى جانب متابعة الموقف التنفيذى لبرنامج تكافل وكرامة، والخطة المستقبلية لهما 20162017، بالاضافة إلى البرنامج القومى للتغذية المدرسية، ومستجدات ربط قواعد البيانات وتطورات القاعدة القومية لشبكات الامان الاجتماعى.

وقررت اللجنة فى اجتماعها السابق سرعة الانتهاء من تنقية بطاقات التموين، إلى جانب تدشين منظومة الكترونية لشبكات الامان الاجتماعى، مع وضع تصور واضح لزيادة قواعد الاستهداف لبرنامجى تكافل وكرامة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الخارجية تخصص فرق عمل فى السعودية للبحث عن الحجاج المصريين المفقودين