اعلان

خطة استعداد محافظة الدقهلية لعيد الفطر

أكد الدكتور أحمد الشعراوى، محافظ الدقهلية، أنه تم اتخاذ إجراءات مكثفة لاستقبال عيد الفطر المبارك، من خلال كافة الأجهزة التنفيذية على مستوى المحافظة.

وأوضح "الشعراوى" أنه تم التوجيه لتفعيل كافة أشكال الرقابة التموينية على المنافذ والأسواق والمحلات، لضمان الانضباط والالتزام بكافة التعليمات الصادرة بشأن تداول وبيع السلع، والرقابة الصحية لضمان جودة وصلاحية السلع حرصا على صحة وحياة المواطنين.

وأشار المحافظ إلى أنه تم التأكيد على تفعيل الرقابة على المخابز ومراقبة الإنتاج للخبز وتوزيعه، حسب حصة كل مخبز وتعيين مفتش تموين بكل مخبز وتكثيف المرور على المطاحن والمنافذ لضمان الانضباط وحسن الإنتاج والتوزيع خاصة بالمناطق ذات الكثافة السكانية العالية بالإضافة إلى اتخاذ التدابير اللازمة لتوافر اسطوانات البوتاجاز لتغطية الاحتياجات للمواطنين.

وأكدالمحافظ على الاطمئنان على صلاحية السلع المعروضة وتوافر الخدمات الأساسية للمواطنين المقدمة من كافة قطاعات المرافق والخدمات بنطاق الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى على مستوى المحافظة، وقيام رؤساء الوحدات المحلية خلال أيام العيد بالعمل المستمر لإزالة الإشغالات التى تعوق المارة وتكثيف أعمال النظافة ورفع القمامة والمتابعة المستمرة للإزالة الفورية لأية تعديات على الأراضى الزراعية.

وأضاف "الشعراوى" بأنه تم التنسيق بين الإدارة العامة للمرور وإدارة المواقف بالمحافظة لتوفير وسائل انتقال المواطنين خلال أيام العيد بما يكفل تغطية المدن والمراكز والقرى بالإضافة لتكثيف الحملات المرورية لضمان التزام السائقين على خطوط الميكروباص والسرفيس وكذا سائقى التاكسى للالتزام بالتعريفه المقررة وعدم استغلال الركاب.

بالإضافة إلى قيام رؤساء الوحدات المحليه برفع كفاءة الحدائق والمتنزهات وفتحها للمواطنين ورفع درجه الاستعداد القصوى بالمستشفيات ومرفق الإسعاف لاستقبال أية حالات طارئة والتعامل معها وفقا للأصول الطبية رفع درجة الاستعداد القصوى بقطاعات المرافق( المياه، الصرف الصحى، الكهرباء، الغاز).

كما أكد المحافظ عل رفع درجة الاستعداد القصوى بمصيف جمصة السياحى وتضافر جهود كافة قطاعات الخدمات والمرافق وخاصة الخدمات الصحية والتموينية ومياه الشرب والصرف الصحى وتعظيم العمل فى رفع القمامة أولا بأول وتكثيف أعمال النظافة ورش الناموس وتوافر خدمات الإسعاف على الشاطئ وتوفير المنقذين وانضباط أعمال أبراج المراقبه على الشاطئ للتفاعل مع أية أحداث فورًا.

ومن جه أخرى أكد مصدر أمنى بمديرية أمن الدقهلية، على أنه تم رفع حالة الاستعداد إلى القصوى، خلال أيام عيد الفطر المبارك، مؤكدًا أنه سيتم فرض كردونات أمنية على مداخل ومخارج مدن وقرى الدقهلية.

كما أكد المصدر، أنه سيتم انتشار عدد من الكمائن المتحركة فى المدن بالإضافة الى تشديد الحراسات على الأماكن والمتنزهات العامة والمصالح الحكومية.

وأشار المصدر، إلى أنه سيتم الدفع بعدد من الشرطة السرية خلال الاحتفالات من أجل تأمين المواطنين، بالإضافة إلى انتشار الشرطة النسائية، بمحيط الأماكن والمتنزهات العامة للحد من حالات التحرش.

كما أكد المصدر، أنه تم وضع خطة تأمين لمصيف جمصة بنشر أفراد الشرطة، على الشواطىء العامة بالمصيف، بالإضافة إلى انتشار الكمائن المتحركة والثابتة في مداخل ومحيط المدينة من أجل تأمين المصطفين.

كما أعلنت مديرية الصحة بالدقهلية، اليوم الأربعاء، خطة موضوعة لاستقبال عيد الفطر المبارك.

وأكد الدكتور سعد مكي وكيل الوزارة الصحة بالدقهلية، بتوجيه حملات مكثفة من مراقبى الأغذية وتم التوصية بغلق 132 منشأة غذائية بنطاق الدقهلية، لوجود خطر داهم وعدم وجود تراخيص ونقص اشتراطات وإعدام 4034 كيلو أغذية متنوعة وعصائر ومشروبات لمخالفة المواصفات الصحية

كما تم سحب 548عينة أغذية متنوعة، وتحرير 148 محضرا، حيث تم المرور خلال هذه الحملة على عدد 511 منشأه وتم الانتهاء من كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.

كما تم توجيه فريق من الإدارة العامة لمكافحة الأمراض المتوطنة وتكثيف فرق مكافحة ناقلات الأمراض بجميع المراكز والمدن بأنحاء محافظة الدقهلية حيث تم انتشار 8عربات رش و8 تروسيكل داخل مدينة المنصورة واماكن التجمعات والمتنزهات ( ش عبده معروف- ش الدراسات - مساكن المينا -كفر الشوارب - شارع قناة السويس - سندوب) وأيضا تم عمل رش مكثف بمراكز ( المطرية -طلخا - ميت غمر- أجا -نبروه - بني عبيد- تمي الأمديد)

وتم توجه فريق لمدينة جمصة استعدادا لاستقبال المصطافين ورش أماكن التجمعات واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة.

وأكد مكي، على أنه تم توجيه فرق من مراقبى صحة البيئة قاموا بالمرور الميداني علي عمليات المياة بكل من ميت السودان بدكرنس وعمليات مياه برمبال الجديدة وبرمبال القديمة بمنية النصر، وتم سحب عينات مياه من المأخذ وقياس الكلور المتبقي بطرود تلك العمليات وتم سحب عدد 6 عينات مياه وذلك بالاشتراك مع شركة مياه الشرب وجهاز الرصدالبيئي وتم المرور على النوادى والمتنزهات ببعض الإدارات الصحية ( المنصورة – طلخا – دكرنس – بنى عبيد – السنبلاوين- نبروه-جمصة ) وتم سحب عينات مياه لتحليلها والتأكد من سلامتها.

قال الدكتور هاني جميعة، مدير هيئة الإسعاف بالدقهلية، إنه تم رفع حالة الاستعداد إلى القصوى لتأمين صلاة عيد الفطر المبارك والاحتفالات.

وأكد جميعة على أنه تم توزيع 126 سيارة إسعاف على جميع مدن المحافظة، وتوزيعهم على محيط المنتزهات والأماكن العامة مع توفير كل الاحتياجات والأدوية والأجهزة بداخل السيارات بالإضافة إلى تشكيل غرفة عمليات تستمر على مدى 24 ساعة، مؤكدًا أن هيئة الإسعاف جاهزة بكامل عناصرها للتعامل مع أي طوارئ.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موقف الزمالك من خوض مباراة سيراميكا كليوباترا المقبلة (خاص)