اعلان

تعرفي على الطريقة الصحيحة لحفظ الكرنب في الفريزر

كتب :

يعتبر محشي الكرنب من الأكلات الأكثر شهرة في مصر، ويفضلها الكثيرون من الناس، وهناك طرق لحظ الكرنب في الفريزر دون أن يتعرض للتلف أو تغيير في شكله أو طعمه.

1- بإمكانك حفظ أوراق الكرنب بالفريزر لعدة شهور، وذلك من خلال تقطيع الكرنب، وفصل الأوراق عن العروق باستخدام السكين والأفضل مقص المطبخ، و اغسليها جيداً، ثم قصى الأوراق إلى مربعات بحسب الحجم الذى تفضلينه.

2- و ضعيها فى الماء المغلى والمضاف له الكمون، واتركيه لدقائق فقط، وسنقوم هنا بتطريته فقط وسيكون قوامه متماسكاً عن درجة سلق الكرنب الذى ستقومين باستخدامه مباشرة، لأن فترة التجميد ثم الإذابة ستسمح لأوراق الكرنب بدرجة أعلى من التطرية فيما بعد، أما العروق فلا تتخلصى منها فستحتاجين إليها أيضا فى فرش وعاء الطهى لاحقاً، إلا أننا لا نسلقها، فقط احفظيها فى أكياس الثلاجة وجمديها.

3- وصفيه من الماء تماماً قبل التجميد،و بعدما يهدأ رصيه طبقات فوق بعضه البعض و احفظيه فى كيس من أكياس الثلاجة محكم الغلق، واجعليه رقيقاً قدر الإمكان .

4- ودائماً حضرى الأكياس بحسب الكميات التى ستحتاجين إليهان وكلما كانت أصغر كان أفضل فبإمكانك مضاعفة الكمية بتعدد الأكياس المستخدمة حتى لا تضطرى إلى إعادة تجميده بعد إذابته.

5- عند الاستخدام يخرج كيس الكرنب المجمد قبل الاستعمال بساعة و بمجرد أن يذاب ثلجه ابدئى بلفه.

ملحوظة :

الكرنب مطلوب تطريته فقط فى الماء الساخن لمدة ثوانى أثناء غليان الماء لكن لا يتم سلقه، أما إذا حفظتيه نيئ فى الفريزر ستصبح أوراقه مجلدة .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تعلن السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح