اعلان

سول تشيد باتفاق أمريكا والصين على التعاون في الملف النووي لكوريا الشمالية

كتب : وكالات

أشادت وزارة الخارجية بكوريا الجنوبية، اليوم الخميس، بالاتفاق الذي توصلت إليه الولايات المتحدة والصين، خلال الحوار الدبلوماسي الأمني فيما يخص القضية النووية الكورية الشمالية، مؤكدة أن الاتفاق هام للغاية وسيكون موضع اهتمام خلال المحادثات بين سول وواشنطن.

وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، أنه تم خلال الحوار الدبلوماسي الأمني بين الولايات المتحدة والصين تصنيف القضية النووية الكورية الشمالية على أنها أخطر تهديد، واتفقا على تعزيز تنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي ضد الشطر الشمالي.

ونقلت الوكالة عن جو جون هيوك المتحدث باسم وزارة الخارجية الجنوبية، قوله: إنه من المتوقع أن يتم التطرق إلى هذه الإجراءات خلال اتصال هاتفي مرتقب بين وزيري خارجية كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

وأضاف أن واشنطن وبكين، أكدتا في كل من محادثات القمة بينهما التي عقدت في شهر أبريل الماضي والحوار الدبلوماسي الأمني على أن القضية النووية الكورية الشمالية هي أخطر تهديد أمني وأنهما ستتعاملان مع هذه القضية كأولوية قصوى.

وأوضح أن حكومة سول، ستشرع في خطة العمل الاستراتيجية لحل القضية النووية الكورية الشمالية من خلال مشاورات ثنائية على مستوى القمة في عدة مناسبات مثل محادثات القمة الكورية الجنوبية-الأمريكية وقمة مجموعة العشرين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الترجي وصن داونز في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل