اعلان

ملخص امتحان "الفلسفة والمنطق".. في مستوى الطالب المتوسط.. و"شاومينج" يفشل في تسريبه

كتب : نجوى قطب

انتهى طلاب الثانوية العامة، اليوم الخميس، من امتحان، الفلسفة والمنطق، الذي جاء في مستوى الطالب المتوسط، ومن المقرر أن ينتهي ماراثون الثانوية العامة يوم السبت المقبل، الموافق الرابع والعشرين من يونيو الجاري، بعد أن بدء في الرابع من نفس الشهر.

وترصد "أهل مصر" 5 مشاهد من امتحان مادة الفلسفة للشعبة الأدبية..

1- الامتحان سهل ومباشر:

قال بعض الطلاب عن امتحان الفلسفة والمنطق، بمدرسة أبو بكر الصديق الثانوية بنين، بشبين القناطر، إن الامتحان سهل ومباشر، ولم تخرج الأسئلة عن الكتاب المدرسي، فيما عبر آخرون عن صعوبة وطول الامتحان، مشرين إلي احتواء الامتحان على بعض الأسئلة الصعبة، وأيضًا عدم كفاية الوقت للإجابة.

2- فرحة الطلاب:

سادت حالة من الارتياح، بين طلاب الثانوية العامة، بعد خروجهم من مدرسة حسن أبو بكر بالقناطر الخيرية، وارتسمت على وجوههم معالم الراحة، وقالت إن الامتحان الفلسفة كان سهلًا وبسيطًًا ولكنه كان طويلًا على أن ننتهي منه في ساعتين.

3- سهلة وبسيطة:

قال بعض الطلاب، بمدرسة المنيرة الاعدادية بنين، إن الأسئلة فى متناول الجميع، قائلًا: ان الامتحان سهل جدًا وجميع الطلاب باللجنة أعلنوا سهولة الامتحان، وإضافة إلى أن الأسئلة كانت غير متوقعة، حيث جاءت واضحة وبسيطة ومن المنهج.

4-أولياء الأمور ونظام البوكليت:

وقالت إحدى أولياء الأمور بمدرسة، محمد متولي الشعراوي، بمدينة المنصورة، التابعة لمحافظة الدقهلية، إن نظام البوكليت الجديد لا بد أن يصحح إلكترونيًا بدلًا من التصحيح اليدوي، وقالت: "نظام البوكليت دا نظام جديد وتم وضعه حديث ومن الممكن أن يخطأ المصحح، ذلك بسبب كثرة الأسئلة ولابد من تطبيقه الكترونيًا مثل باقى الدول يتم تصحيحه إلكترونيًا خوفًا من غلط المراقبين، لطلاب لا يتحملون خطأ أحد من المصححيين فى ذلك التوقيت لأنهم ادوا لامتحانات في صيام رمضان وحرارة الشمس وضغط عصبي ونحن كأولياء أمور أكثر ما يزعجنا الآن هو خطأ المصححيين.

5- شاومينج:

نفى الدكتور رضا حجازي، رئيس امتحانات الثانوية العامة جميع ما يتم تداوله عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك والخاص بامتحانات الفلسفة والاستاتيكا المقرر عقدهم اليوم الخميس لطلاب الثانوية العامة.

وأضاف حجازي فى تصريحات صحفية اليوم، أن ما ينشر عبر فيس بوك من صفحات شاومينج وخلافه ليس له أى صلة بالامتحان الأساسي.

يذكر أن إجمالي المتقدمين لامتحانات رياضيات تطبيقية، وفلسفة ومنطق، بلغ 4876 طالب، حضر منهم ٤٨٣٢ طالب، وتغيب 53 طالب، موضحًا أن هناك 4 طلاب مكفوفين لم يتغيب منهم أحد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إطلاق نار على السفارة الأمريكية في لبنان