اعلان

المنيا تختتم امتحانات اليوم بنقل جماعي للطلاب والمراقبين إلى المستشفيات (تقرير)

اختتم طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية اليوم قبل الأخير من ماراثون الثانوية العامة بمحافظة المنيا، وسجلت طالبات الجيولوجيا وعلوم البيئة النسبة الأكبر لعدد الاصابات، يليها المراقبين حيث أصيب 3 مراقبين وتم نقلهم للمستشفيات وإصابة طالبة بغيبوبة، وضبط أخرى بحوزتها هاتف محمول داخل اللجنة.

أكد صفوت جارح وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنيا، إصابة إحدى الطالبات بلجنة الثانوية التجارية ببنات بمركز أبو قرقاص، اليوم الخميس، بحالة إغماء أثناء أداء امتحان الجيولوجيا وعلوم البيئة للشعبة العلمية.

وأضاف وكيل مديرية التربية والتعليم بالمنيا، أنه على الفور، تم استدعاء سيارة إسعاف لنقل الطالبة المصابة إلى مستشفى أبو قرقاص المركزي.

كما أصيبت طالبة، بحالة انهيار عصبي، أثناء أداء امتحان الجيولوجيا وعلوم البيئة بلجنة كفر المنصورة بإدارة المنيا التعليمية.

وأوضح وكيل مديرية التربية والتعليم بالمنيا، في تصريحات صحفية له، أنه على الفور تم استدعاء سيارة إسعاف لنقل الطالبة المصابة إلى مستشفى المنيا العام، لعدم تمكنها من استكمال الامتحان، ومن ثم عمل تقرير طبي لرفعه إلى المديرية.

وأكد صفوت جارح عبد العظيم، وكيل مديرية التربية والتعليم بالمنيا، رئيس غرفة عمليات متابعة امتحانات الثانوية العامة بالمحافظة، إصابة طالبة بحالة إغماء أثناء أداء امتحان "الجيولوجيا" بلجنة مدرسة الشهيد الرائد محمد حامد بمركز ملوي جنوب المحافظة.

وأضاف، أنه على الفور تم استدعاء سيارة إسعاف لنقل الطالبة المصابة إلى مستشفى ملوي العام لعدم تمكنها من استكمال الامتحان، وعمل تقرير طبي لرفعه إلى المديرية.

فيما قالت مصادر مديرية التربية والتعليم، عن تمكن ملاحظي لجنة الثانوية القديمة بنات بمدينة المنيا من ضبط طالبة بحوزتها هاتف محمول أثناء أداء امتحان الجيولوجيا وعلوم البيئة للشعبة العلمية.

وأضافت المصادر، أنه على الفور تم استدعاء سيارة إسعاف لنقل الطالبة المصابة إلى مستشفى المنيا العام، لعدم تمكنها من استكمال الامتحان، ومن ثم عمل تقرير طبي لرفعه إلى المديرية.

فيما أعلنت غرفة عمليات متابعة امتحانات الثانوية بالمنيا، عن دخول إحدى الطالبات بلجنة بلجنة الثانوية بنات بمركز بني مزار شمال المنيا في غيبوبة أثناء أداء امتحان الجيولوجيا وعلوم البيئة للشعبة العلمية بالثانوية العامة.

وأضافت الغرفة، أنه على الفور تم استدعاء سيارة إسعاف لنقل الطالبة المصابة إلى مستشفى بني مزار المركزي.

كما أعلن صفوت جارح عبد العظيم وكيل مديرية التربية والتعليم بالمنيا، عن نقل 3 مراقبين الي المستشفيات المركزية خلال امتحانات اليوم بعدد من اللجان.

وأوضح رئيس غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة، أن أحد المراقبين بلجنة سمالوط الاعدادية بنين اصيب بحالة إعياء وإغماء وتم نقله إلى المستشفى، فيما أصيب مراقب بمجمع مدارس أبو زيد بمركز دير مواس بارتفاع في ضغط الدم، وتم تحويله إلى مستشفي دير مواس العام، بينما أصيب مراقب بلجنة المنيا الرسمية بحالة أعياء ونقل على إثرها إلى المستشفي.

ويؤدي اليوم، طلاب الثانوية العامة بمختلف شعبها امتحانات الجيولجيا وعلوم البيئة والاستاتيكا والفلسفة والمنطق، وبلغ عدد الطلاب 28 ألف طالب وطالبة، موزعين على 72 لجنة بمختلف مراكز المحافظة التسع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً