اعلان

لأول مرة الصحفيون يؤدون القسم خارج نقابتهم..310 صحفيين يؤدون اليمين في نادي "الجزيرة" أمام النقيب

أدى ما يقرب من 310 صحفيين، الذين تم قيدهم خلال لجنة القيد، التى عقدت يومى 14 و15 مايو الماضى، مساء اليوم الخميس، اليمن القانونية، أمام مجلس نقابة الصحفيين برئاسة النقيب عبد المحسن سلامة بمركز شباب الجزيرة وذلك لعدم الانتهاء من أعمال الصيانة في مطعم النقابة الذي كان يشهد حلف اليمين سابقا.

وكان عبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين، قال إنه أول من دعا لتقليد حلف اليمين في العام 2007، عندما كان عضوًا بمجلس نقابة الصحفيين، موضحا أنه قبل ذلك العام كان الزملاء الصحفيين الجدد يحصلون على كارنية النقابة بدون حلف يمين.

وأضاف سلامة، أن حلف اليمين خارج النقابة أو داخل النقابة قانوني، مؤكدًا أنه سيحسم هذا الخلاف القانوني مع مسؤل الشؤون القانونية في النقابة وزملائه أعضاء مجلس النقابة.

وكان جمال عبدالرحيم، ومحمود كامل، ومحمد سعد عبدالحفيظ، وعمرو بدر، أعضاء مجلس نقابة الصحفيين أصدروا بيانا، أكدوا خلاله أن حلف القسم للزملاء الجدد خارج مبنى النقابة مخالف لنص "المادة 74" من قانون النقابة.

وردد الصحفيين الجدد حلف اليمين وراء النقيب، قائلين: "أقسم بالله العظيم أن أصون مصلحة الوطن وأؤدى رسالتى بالشرف والأمانة والنزاهة وأن أحافظ على سر المهنة وأن أحترم آدابها وأراعى تقاليدها.

وأعلن نقيب الصحفيين "عبدالمحسن سلامة"، أنه سيتم إنشاء أكبر معهد لتدريب الصحفيين خلال أيام، موضحا أن المعهد لن يكون له مثيل.

وأوضح أن هناك من يريد إثارة الغبار على أى شئ تقوم به النقابة على خلفية اعتراض عدد من أعضاء مجاس النقابة على إقامة حفل إفطار الصحفيين وحلف اليمين للأعضاء الجدد بمركز شباب الجزيرة بدلا من مقر النقابة.

وأضاف سلامة، خلال كلمته بحفل إفطار الصحفيين، أن إقامة حفل الإفطار بمركز شباب الجزيرة يأتى فى ظل تطوير مطعم النقابة بقيمة 4 ملايين جنيه، مؤكدا أن النقابة لن تتحمل شيئا فى الحفل.

وتابع نقيب الصحفيين "أرسلنا لجنة للنادى النهرى للصحفيين لتجهيز حفل الإفطار، لكن تبين أنه لا يصلح لارتفاع منسوب المياه الجوفية بالنادى فقمنا بتنظيم الحفل في مركز شباب الجزيرة بعد موافقة وزير الرياضة الذى ألغى تذكرة الدخول وتأجير المكان كما تبرع أحد البنوك بقيمة 30 ألف جنيه للحفل.

من جانبه، قال خالد ميرى وكيل نقابة الصحفيين، إن قوة الصحفيين فى وحدتهم، متابعًا: "ونقابتنا ستظل قوية مهما اختلافنا فى الرأى حول أى قضية".

وتابع ميرى، خلال كلمته بحفل إفطار الصحفيين، قائلًا: "أى مكان نتواجد فيه يكون جزءًا من النقابة، نحتفل بـ310 زملاء وزميلات اجتازوا لجنة القيد، أتمنى أن يعيشوا فى خدمة البلد والنقابة.

وكانت نقابة الصحفيين، نظمت اليوم الخميس، حفل إفطارها السنوى، لأعضاء الجمعية العمومية وللصحفيين الجدد الذين تم قيدهم خلال لجنة القيد، التى عقدت يومى 14 و15 مايو الماضى، وعددهم 600 عضو، وذلك فى مركز شباب الجزيرة.

شارك فى حفل الإفطار، عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، وحاتم زكريا سكرتير عام النقابة، وخالد ميرى ومحمد شبانة وإبراهيم أبو كيلة وأبو السعود محمد وأيمن عبد المجيد وحسين الزناتى من أعضاء مجلس النقابة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نهائي البلاي أوف لدوري المحترفين كرة اليد (لحظة بلحظة) | تعادل 14- 14