5 محطات فى حياة "صلاح" مهدت لانتقاله إلى "ليفربول"

أعلن نادي ليفربول اليوم عن نجاحه في ضم النجم المصري محمد صلاح لاعب فريق روما لصفوفه بشكل نهائي.

وفي الأسطر التالية نرصد محطات محمد صلاح التاريخية حتى الوصول إلى ليفربول:

1- المقاولون:

بدأ صلاح مشواره في عالم كرة القدم مع نادي المقاولون العرب، وكان يلعب في صفوف الفريق الأول للفريق بموسم 2010 – 2011، وتمكن من هز شباك فرق الدوري، حتي توقف النشاط الرياضي في مصر عقب أعمال الشغب التي شهدتها مباراة الأهلي والمصري.

2- بازل

وانتقل إلى بازل بعد توقف الدوري، ولعب 79 مباراة مع بازل بمختلف المسابقات السويسرية والاوروبية، سجل خلالها 20 هدفًا وصنع 17 هدفًا آخر، حقق العديد من النجاحات مع بازل حيث الحصول على لقب الدوري السويسري، وقيادة الفريق إلى الدور نصف النهائى بمسابقة الدوري الأوروبي.

3 - تشيلسي

انتقل صلاح إلى تشيلسي مقابل 11 مليون جنيه استرليني، وكان الجميع ينتظر تألقه في أقوى دوريات العالم، إلا أنه عانى من جلوسه على مقاعد البدلاء وأحيانًا استبعاده من قوائم المباريات.

وعلى الرغم من إعجاب جوزيه مورينيو بقدرات محمد صلاح، إلا أن اللاعب لم يشارك سوى في 19 مباراة مع تشيلسي خلال الفترة من شتاء 2014 وحتى شتاء 2015 منها 13 مباراة بمسابقة الدوري الانجليزي الممتاز "البريميرليج"، وتمكن اللاعب من تسجيل "هدفان" وصناعة 4 أهداف أخرى.

4- فيورنتينا

انتقل إلى فريق فيورنتينا الايطالي، وكان هذا بمثابة "طوق النجاة" بعدما طلب استعارة اللاعب لمدة 6 أشهر، وهو الأمر الذي حظي بموافقة صلاح ومورينيو.

قدم محمد صلاح مستويات رائعة مع فيورنتينا، حيث كانت الملاعب الايطالية شاهدة على عودة اللاعب للتألق وتمكن من تسجيل 9 أهداف وصناعة 4 أهداف في 26 مباراة، قاد خلالها "الفيولا" للوصول إلى نصف نهائي الدوري الاوروبي "اليوروباليج" 2015.

5- روما

وعند انتقال صلاح إلى روما قدم أفضل مواسمه منذ بدء مسيرته الاحترافية بالملاعب الأوروبية، بعدما سجل 15 هدفًا فى النسخة الأخيرة من مسابقة الدورى الإيطالى "الكالتشيو"، وهو الرقم الذي لم يحققه في أي دوري آخر من دوريات أوروبا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أسعار الذهب اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024