اعلان

انفراد.. اعترافات المتهمين في مذبحة "حجيرات قنا": القتل بسبب "زغروته"

تمكنت الأجهزة الأمنية في محافظة قنا، اليوم الجمعة، من إلقاء القبض علي متهم أخر، إشترك في المذبحة الدموية في قرية الحجيرات التابعة لمركز قنا، التي راح ضحيتها 4 أشخاص من بينهم 3 سيدات وأصيب 2 آخرون.

"أهل مصر" داخل قرية "الحجيرات".. هنا وقعت مذبحة

ثأرية.. المسلحين تحصنوا بالمسجد بعد جريمتهم.. وسيدات بين الضحايا (صور)وتلقي اللواء صلاح الدين محمد حسان، مدير أمن قنا، إخطارًا يفيد إلقاء القبض علي"عابد.ه.م"، وذلك لإتهامه بالإشتراك في مذبحة قرية الحجيرات الدموية التي راح ضحيتها 4 أشخاص من بينهم 3 سيدات، وإصابة 2 آخرون بمركز قنا، بسبب خصومة ثأرية بين عائلتين.

وكانت الأجهزة الأمنية، ألقت القبض الخميس الماضي، علي"بخيب . م . ع"، وشهريته "مريد"، لاتهامه أيضاً بالإشتراك في الجريمة الدموية التي هزت محافظة قنا.

ومن جانبه، قال مصدر في النيابة العامة بمحافظة قنا، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إن المتهمان أعترفا أمام النيابة بإرتكابهما الواقعه بسبب خصومة ثأرية بين عائلتي "جاد وسليمان" داخل نجع معلا التابعة لقرية الحجيرات بمركز قنا.

القبض على منفذ مذبحة "حجيرات قنا"وأضاف المصدر الذي - رفض ذكر أسمه، أن المتهمان أقرا بإرتكابهما الجريمة، عقب حصول أحد المجني عليهم علي براءة من أحد قضايا القتل المتهم فيها بسبب الخصومة بين العائلتين.

وأشار أن المتهمين أقروا أن أحد المجني عليهم، ويدعي "عبد الحميد عبد الرحيم جاد" ـ 33 سنة، الذي برئته محكمة جنايات قنا من واقعة قتل في الخصومة بين العائلتين، قام بالإحتفال بتبرئته داخل مقر محكمة قنا الإبتدائية.

وكشف المصدر، أن المتهمين أكدوا ايضاً خلال إعترافتهما أمام النيابة العامة، أن أسرة المتهم المكونة من زوجته وعمته ووالدته، كانوا يرددون "الزغاريد" داخل قاعة المحكمة فور حكم التبرءة.

ولفت أن المتهمين أكدوا أنهما علموا بقيام أسرة المتهم الذي حصل علي حكم البراءة، قاموا بالسهر خارج منزلهما بعد حكم المحكمة، وتناولوا وجبة السحور في مدينة قنا، وعندما عادوا إلي شوارع القرية أثناء سيرهم داخل السيارة رددوا مرةً أخري الزغاريد، مما أثار حفيظة العائلة الأخري المتخاصمة معهم في القضية التي نظرت في محكمة جنايات قنا، وذلك علي الرغم من أنهم يعرفون أن نجلهم قام بقتل شخص برئ وزهق دماؤه بدون وجه حق.

وأكد المصدر، أن المتهمان استمروا في اعترافتهم قائلين: "لو ماكانوش قاموا بترديد الزغاريد في قاعة المحكمة، وعندنا واحد ميت دمه لسه مبردش، مكناش عملنا حاجة ولا حصل أي ضرب".

ولفت المصدر أن المتهمين، أقروا بانتظارهما الأسرة بالقرب من القرية، وعندما بدأت السيارة التي يستقلونها في الدخول إلي القرية، خرجوا مسرعين محملين بأسحلتهم الآلية وبدأوا في إطلاق وابلاً من الأعيرة النارية عليهم جميعاً قائلين: "كان لازم نعلم عليهم".

وفي السياق ذاته.. قررت النيابة العامة في قنا، حبس المتهمين 4 أيام علي ذمة التحقيقات، علي أن يتم وضع المتهمان داخل محبس في مركز قنا، لإستكمال التحقيقات معهما، علي أن يراعي التجديد لهما في الموعد المناسب.

القصة الكاملة لـ"مذبحة الحجيرات" في قنا.. 150 طلقة قتلت 4

أشخاص.. والأمن يكشف سر الجريمةكان اللواء صلاح جسان، مدير أمن قنا، تلقي إخطارًا في الخامس عشر من الشهر الجاري، يفيد قيام مسلحين بإطلاق وابل من الأعيرة النارية عليهم مما أسفر عن مقتل 4 أشخاص وإصابة اثنين آخرين، وهم"عبد الحميد عبدالرحيم جاد" ـ 33 سنة، و"حليمة طايع محمود 40 سنة"، و"أيات جاد عبدالرحيم 37 سنة"، و"موزه حلمى 25 سنة"، وإصابة كلا من "علاء عبدالخير أحمد ـ 45 سنة"، بطلق ناري، و"سوما جاد عبدالرحيم 40 سنة بطلق نارى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً