التفاصيل الكاملة لتورط قطر في انفجار الحرم المكي.. 200 مليون دولار ثمن العملية الواحدة.. و"الصفقة المشبوهة" تتضمن 6 عمليات أبرزها "أرامكو" قريباً

كتب : سها صلاح

كشفت صحيفة middleeastobserver أن قطر عقدت صفقة مع حركة "نمر" التي تسيطر عليها حركة الحشد الشعبي بالتعاون مع أعضاء داعش المتواجدين علي حدود اليمن بمبلغ 200 مليون دولار للعملية الواحدة لبدأ لتنفيذ عدة عمليات إرهابية في السعودية لكسر شوكتها للتراجع عن المقاطعة.

وأشارت إلى أن عقدة النقص والفقر السياسي لدى الحكومة القطرية لم يجعلها تراجع أوراقها وتطور أدواتها وتحسن من علاقاتها.بل إنها اتجهت إلى الضفة الأخرى واختارت الاتجاه الأكثر تصادما مع محيطها وواقعها، والسعي لتحقيق وهمها في انتزاع دور السعودية في قيادة الأمة العربية.

وأضافت الصحيفة، قائلة بأن الحكومة القطرية تقوم بانتحار سياسي من خلال مماراساتها، حيث وقفت قطر ضد مشروع السعودية لجمع شمل الأمة العربية وتوحيد رأيها، ودعمت حركة "حماس" للانفصال عن الحكومة الفلسطينية، وقدمت الدعم للصفويين في البحرين.

وأكدت مصادر قطرية تاكيدأ لأقوال الصحيفة أن تفجير الحرم المكي كان أول العمليات الإرهابية و من المتوقع بقيام 6 عمليات أخري الايام المقبلة قبل انتهاء مهلة العشر أيام في محاولات للضغط علي السعودية للمصالحة بأقل شروط.

العمليات هي انفجارات في اليوم الوطني للسعودية، أستهداف مؤسسة الملك فيصل الخيرية،تفجير شركة أرامكو.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة اتحاد جدة ضد الأخدود (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | استراحه