اعلان

زعماء الأمة الإسلامية والعربية في المساجد لأداء صلاة العيد (فيديو)

حرص زعماء وقادة العالم الإسلامي علي أداء صلاة عيد الفطر المبارك، وتهافت ملايين المصلين في دول العالم على المساجد مرددين هتافات التسبيح والتكبير والحمد ونرصد في التقرير التالي مشاهد صلاة الزعماء.

الرئيس عبد الفتاح السيسي

حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، علي الصلاة، بمسجد "محمد كريم" بمقر قيادة القوات البحرية برأس التين في محافظة الإسكندرية، وسط حضور من كبار رجال الدولة، وشهدت مصر حشودا غفيرة من المصلين في ساعات الصباح الأولى كما هو الحال في العديد من الدول العربية والعالمية.

العاهل السعودي الملك سلمان أما في السعودية، تحديدا بالمسجد النبوي وسطحه وساحاته والساحات الخارجية، فلقد شارك العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز صلاة العيد كل من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، والرئيس السابق لجمهورية المالديف محمد وحيد ورئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري، وشارك جموع المصلين صلاة عيد الفطر المبارك.

رجب طيب أردوغان 

في لقطة فريدة من نوعها، تعرض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للإغماء خلال أدائه صلاة العيد في مسجد معمار سنان في اسطنبول لأداء صلاة العيد، ليصحو بعدها ويؤكد أنه سيحضر بعض الظهر مراسم في اسطنبول يقيمها حزبه الحاكم بمناسبة عيد الفطر.

بشار حافظ الأسد

بث التلفزيون الرسمي لقطات للأسد وهو يصلي في مسجد كبير في حماة خلف الإمام مع مجموعة من علماء الدين بجانب حشد كبير من المصلين، وأدى الرئيس بشار الأسد صلاة عيد الفطر في مدينة حماة الأحد في أبعد مسافة يقطعها داخل البلاد في سنوات في إشارة إلى تزايد ثقته في السيطرة على الأوضاع في البلاد.

محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي

وفي الإمارات، أدى محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي صلاة عيد الفطر في مسجد زعبيل في دبي صباح اليوم، وفي إمارة أبو ظبي، أدى محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي صلاة عيد الفطر، مع جموع المصلين بجامع الشيخ زايد الكبير بمدينة أبوظبي، إلى جانب كبار الدولة والأمراء.

الملك عبدالله الثاني

كذلك شارك العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني المصلين أداء صلاة عيد الفطر في مسجد الهاشمية في عمان.

واستمع الملك والمصلون إلى خطبة العيد، التي ألقاها إمام الحضرة الهاشمية فضيلة الشيخ غالب الربابعة.

محمود عباس ابو مازن 

وفي الأراضي الفلسطينية أدى الرئيس الفلسطيني محمود عباس صلاة العيد في مسجد التشريفات في رام الله ووضع أكليلا من الورود على ضريح الرئيس الراحل ياسر عرفات، وأدى عشرات الآلاف من الفلسطينيين والعرب الصلاة، في المسجد الأقصى بمدينة القدس اليوم وقدرت المشاركة بنحو 90 ألف شخص.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً