اعلان

تعرف على عروض الفنادق لجذب السائحين بالبحر الأحمر خلال أيام العيد

بعد إعلان محافظة البحر الأحمر، استعداداتها وتطوير أغلب شواطئ المحافظة لاستقبال أكبر عدد من السائحين خلال أيام عيد الفطر وإجازة الصيف في إطار تنشيط السياحة الداخلية، طرحت الفنادق عروضا متنوعة لجذب أكبر عدد من السائحين خلال أيام عيد الفطر المبارك.

توقع الخبير السياحي أشرف سركيس أن أسعار الفنادق والمنتجعات السياحية ستشهد زيادة بعض الشيء ولكن ليس بقدر كبير حيث سترتفع تكلفة الإقامة فى الفنادق الـ3 نجوم من 100 إلى 200 جنيه زيادة عن سعرها العام الماضي.

وأضاف أن فنادق الـ5 نجوم ستزداد من 500 إلى 1000 جنيه فيما تظل الرحلات البحرية والسفاري ومتاحف الأحياء المائية بنفس أسعارها، حيث تمتلك الغردقة واحدا من أبرز المتاحف المائية فى الشرق الاوسط بجانب متحف الرمال ورحلات السفارى والجيب بالجبل بجانب رحلات الغوص والرحلات البحرية.

فيما قال عصام على خبير سياحي إن السياحة الداخلية تمثل طوق نجاة خاصة بعد أن بعد فشل الموسم السياحى الدولي بالبحر الأحمر، مشيرا إلى أنها سترفع نسب الإشغال فى عدد كبير من الفنادق فى مدينة الغردقة خلال فصل الصيف إلى 90% من المصريين.

وطالب عصام علي وزارتي "الطيران والسياحة" بتخفيض أسعار تذاكر الطيران الداخلي من القاهرة وعمل عروض بالتنسيق مع الفنادق لتكون الإقامة شاملة تذاكر الطيران إلى الغردقة، للتسهيل على المصيفين المصريين وزيادة تنشيط الرحلات الداخلية.

بينما طالب مالك عدلي رجل أعمال بالغردقة بوضع مخطط كامل من وزارة السياحة للترويج للسياحة الداخلية وعمل برامج مميزة، مؤكدا أن المصريين أحدثوا رواجا سياحيا في الأنشطة البحرية ورحلات السفاري بعد الركود التى عانتها المحافظة خلال فصل الشتاء.

في حين، أوضح محمود عبدالله صاحب مركز غوص، أن من ضمن البرامج الترفيهية لزوار مدينة الغردقة الرحلات البحرية وتنطلق يوميا فى تمام الساعة التاسعة من مارينا فى طريقها لجزيرة الجفتون، من خلال مراكب التى تقل ما يقرب من 30 إلى 40 شخصا، حيث تنطلق المراكب من مراسى صباحا فى طريقها لجزيرة الجفتون لقضاء يوم كامل عليها والعودة مساء، تقدم خلال الرحلة وجبة الغداء تختلف أسعارها بحسب الخدمات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ضبط محاولة غش بـ«سماعة أذن» أثناء امتحان اللغة العربية للثانوية العامة بالسويس