اعلان

6 مشاهد في العيد لن تراها إلا في مصر.. أغربها ظهور "ابن بطوط" بين المصليين

ساعات تفصلنا عن انتهاء أجواء عيد الفطر المبارك، التي بدأت بشعائر صلاة العيد، وستنتهي بالازدحام في الشوارع، واحتفل الكبير والصغير به، من خلال زيارة الأهل والتنزه في الحدائق العامة وركوب المراكب النيلية.

وتعددت سبل الاحتفال، فمنها من مر بسلام، ومنها من لفت الأنظار، وأبرز مثال على ذلك ظهور أشخاص يؤدون صلاة العيد بزي الكرتون الأطفالي الشهير "ابن 10" وبطوط.

ترصد "أهل مصر" 6 مشاهد غريبة في عيد الفطر تحت شعار "صنع في مصر"..

بطوط وبن 10:

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى صورة لأشخاص يرتدون دميتى بطوط وبن تن ويتقدمون صفوف المصلين بصلاة العيد، فى قرية كفر الغاب بدمياط.

رد الأوقاف:

قرر الشيخ محمد سلامة وكيل وزارة الأوقاف بدمياط، وقف مدير إدارة مدينة كفر سعد عن العمل وإحالته إلى التحقيق، على خلفية اقتحام شابين يرتديان ملابس شخصيات كرتونية لصلاة العيد بمنطقة "كفر الغاب"، مما أدى إلى غضب الأهالي.

ومن جانبه أكد "سلامة"، أن المديرية لم تسمح نهائيًا بأي تقصير، لافتًا إلى أن هذا الأمر يعد تصرف فردي، ولكنه يدل على تقصير فى تجهيز ساحات الصلاة وإعدادها بالشكل اللازم، موضحًا أنه سيتم التعامل مع الأمر بشكل قانونى لمحاسبة المقصريين.

جبلاية الأسماك من غير أسماك:

سادت حالة من الاستياء الشديد على وجوه زوار جبلاية الأسماك، بسبب خلو الأحواض من الأسماك، ولا يوجد سوي بعض التماثيل المتهالكة لأنواع من الأسماك، ولا يوجد أي شرح مفصل لها. 

وعلق أحد الزوار قائلًا: "أنا جاي اتفرج علي سمك مش تماثيل!".

حمام سباحة:

في مشهد جديد من نوعه في احتفال المصريين بعيد الفطر المبارك، تحولت النافورة الخاصة بحديقة الأزهر إلى حمام سباحة كبير للأطفال، كنوع من الاحتفال بالعيد.

فتاة تزين سيارتها بالحلوي:

تناول رواد شبكة التواصل الاجتماعي" فيسبوك"، صورا لإحدى الفتيات، تدعى زينت وهي تزين سيارتها بالحلوى، وعبروا عن إعجابهم بفكرة الفتاة.

وكتبت الفتاة لافتة تحمل" عيد فطر مبارك.. خد واحدة" ودعت الجميع لتناول قطع من الحلوى للاحتفال بالعيد.

وعلق رواد الشبكات، أن الشعب المصري دائما صاحب مفاجآت، وسيظل الخير فيه حاضرا وبقوة.بلونات 

في حركة جديدة من نوعها، قام عدد من شباب مدينة دكرنس التابعة لمحافظة الدقهلية، منذ قليل، بإقتحام اكياس بالونات التى قام فريق "مشروع تيم"، من أجل توزيعها على الأطفال تحت اسم "بالونات الفرحة".

وقام الشباب بقطع الأكياس المتواجد بها البالونات مما أدى إلى تدافع العشرات من الأهالي وتسبب فى نشوب مشاجرات خفيفة من أجل الحصول عليها.

كما ألقى مواطنون بمحافظة بورسعيد، أثناء صلاة العيد، مئات البالونات من فوق أسطح المنازل أمام ساحة المعمورة بحي الشرق.

وتسابق الأطفال علي التقاط البالونات الهابطة عليهم من فوق أسطح المنازل وسط أجواء من الفرحة والمرح، في الوقت الذي شهدت شوارع المدينة الساحلية تواجد مكثف لبائعي "البالونات والطراطير"، وألعاب الأطفال.3 حالات زواج:

وشهدت صلاة العيد في القناطر الخيرية، على عقد 3 عقود قرآن عقب أداء صلاة العيد مباشرة، وسط فرحة طاغية من الجميع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم