اعلان

أخرهم قطار الزقازيق.. تعرف على قصص سائقين بدرجة أبطال أنقذوا حياة الآلاف من الموت

كتب : نجوى قطب

يقدم سائقين القطار قصصًا ممزوجة بالبطولة كل يوم من خلال تفاديهم صدام أو انقلاب القطار، وهناك مشاهد كثيرة جسدت هذه القصص، التي من الممكن أن يعتبرها البعض قصصًا خيالية للبطل الذي ينقذ غيره من الموت، ولكن هذه القصص حقيقية لسائقين وضعوا حياتهم في كفة وحياة الركاب في الكفة الأخرى، ففازت كفة الركاب.

تقدم "أهل مصر" في التقرير التالي 4 قصص للسائقين قطار أنقذوا الركاب من الموت..

قطار الزقازيق:

أعلنت هيئة السكة الحديد، أمس، أن أثناء مرور قطار ركاب رقم 244 القادم من الزقازيق إلى طنطا؛ فوجئ سائق القطار بسيارة نصف نقل رقم "8271 ع وط" معطلة على السكة من مكان غير معد للعبور، فقام السائق القطارباستخدم الرباط السريع والفرملة للوقوف قبل السيارة بمسافة كافية دون الاصطدام بها، واستأنف السائق رحلته بالقطار، ووصل محطة طنطا دون وقوع أي إصابات للركاب.

وعلى الفور اتصل رئيس الهيئة بالسائق وشكره على يقظته أثناء العمل، ووافق له على مكافأة فورية لإنقاذة ركاب القطار من حادث مروع.

قطار شبين الكوم:

وفي نهاية شهر أكتوبر لعام 2016، أنقذ سائق قطار مدينة شبين الكوم، الركاب من كارثة محققة عندما تمكن من إيقاف القطار قبل اصطدامه في عدد من السيارات والمواطنين على مزلقان "العبد" بعد أن تركه العامل مفتوحًا أمام الماره.

وحرر سائق القطار القادم من " منوف - طنطا " محضرًا بقسم شرطة شبين الكوم ضد عامل المزلقان بتهمه بالإهمال وتسببه فى توقف القطار قبل المزلقان لتفادي اصطدامه بالمارة.

قطار أسوان:

وقبل حادثة شبين الكوم بثلاث أشهر وقعت حادثة آخر، حيث بذل سائق القطار جهدًا جبارًا لتقليل سرعة القطار في وقت قياسي، الذي كان متجهًا من القاهرة إلى أسوان، بسبب خطًا وقع من عامل التحويلة، أدي إلى نقل القطارمن طريقه المباشر إلى وصلة فرعية على خط السكك الحديدية تستخدم في تخزين القطارات المعطلة، أو القطارات ذات السرعات المنخفضة.

وعندما لاحظ سائق القطار وجوده على هذه الوصلة التي يصل طولها إلى 1200 مترًا فقط وكان القطار يسير بسرعته المعتاده حوالى 80 كيلومتر في الساعة، قام بتقليل سرعة القطار باستخدام كافة الوسائل المتاحة لديه.

قطار محطة بني سويف:

في حادثة الأولى من نوعها في بداية عام 2015، ألقى مجهول "جركن" بنزين مشتعل على جرار قطار، أثناء توقفه في محطة بني سويف، ولاذ بالفرار، لكن سائق القطار تمكن من إخماد النيران، فاستطاع بمعاونة مساعده إطفاء الحريق، بواسطة طفايات الحريق، الموجودة بالقطار.

وتلقت شرطة النقل والمواصلات في بني سويف، بلاغا بالواقعة، تبين منه أن القطار المستهدف، يحمل رقم "832" وكان في طريقه من القاهرة إلى أسوان، وألقي البنزين المشتعل عليه، من أعلى كوبري السيارات المار فوق شريط السكة الحديد، حال توقفه بمحطة بني سويف.

وعلى الفور انتقل رجال الشرطة وفنيون من هيئة السكة الحديد إلى مكان البلاغ، وتحفظوا على الجركن، واستأنف القطار سيره بعد توقفه لمدة ساعة و50 دقيقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اعتبارا من أغسطس.. الحكومة تكشف حقيقة عودة العمل أون لاين يوم الأحد