اعلان

الأولى على الثانوية الفندقية تروي لـ"أهل مصر" قصة نجاحها: مدرستي تبعد 85 كيلو عن منزلي

حققت الطالبة سمر خالد ذكريا، نسبة نجاح 93.33% بمجموع 364 درجة فى ختام دراستها الثانوية الفندقية نظام الخمس سنوات، ليكون ترتيبها بين أوائل الجمهورية للدبلومات الفنية "السابع".

وقالت "سمر" لـ"أهل مصر" إن الدكتور أحمد الجويشي، مدير التعليم الفنى اتصل بها، فى تمام الساعة الرابعة من مساء أمس الثلاثاء، وأخبرها بأنها من أوائل الجمهورية فى الدبلومات الفنية، وطلب منها الحضور لمقر الوزارة بالقاهرة، برفقة ولى أمرها لحضور حفلا أقامته الوزارة لتكريمها وزملائها من المتفوقين.

وأضافت أنها وجدت مشقة كبيرة فى استذكار دروسها، ورغم بعد المدرسة عن مسكنها بنحو 85 كيلومترا، إلا أنها كانت حريصة على الحضور اليومي، لتحقيق نسبة النجاح التى لطالما حلمت بها منذ إلتحاقها بالمدرسة الابتدائية.

وأوضحت أن 70% من درجات نهاية العام تُوضع بناء على الحضور والالتزام بأعمال السنة، و30% تعتمد على النظري، وهو ما لخصته إدارة المدرسة فى "ملازم" تم توزيعها على الطلبة بالمجان.

وعبر "أهل مصر" توجهت بالشكر لوالداها قائلة: "شكرا يا بابا، واصلت ليلك بنهارك فى العمل الشاق بأحد المخابز فى بلدتنا، حتى تصل بنا إلى أرقى الدرجات، واليوم أقدم لك نجاحى عرفانا بجميلك.. ولك الشكر موصول يا أمى لولاكى ما وصلت لما أنا فيه الان".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً