اعلان

الأول في "شبرا التجاريه بنين": الدبلومات الفنية تمثل 50% من منظومة التعليم

تشهد المدارس الفنية تأخرًا كبيرًا في الآونه الأخيرة حيث أصبحت كمرحلة تعليم هامشيه وليست أساسية، على الرغم أنها أنشئت بهدف إعداد فنيين في مجالات الصناعة والزراعة والتجارة والإدارة والخدمات، وفي حوار خاص مع الطالب إسلام أحمد سعيد الأول على مدرسة "شبرا التجارية بنين" يوضح لنا تجربتة التعليمية بالمدارس التجارية.

وقال إسلام إن التعليم الفني بمصر يمثل 50% من أي منظومة تعليم أخرى، كما أن هناك بعض العيوب والفساد داخل التعليم الفني، حيث أوضح أن الطلاب تدخل هذه المدارس الفنية والتجارية بهدف الراحة العامة، حيث يؤكد أن معظم الطلاب يدخلونها دون هدف أو طموح لإعداد مستقبل لهم، مضيفًا أن 80% من الطلاب يقومون بالتدخين والاعتداء على المدرسين، دون وجود أية أخلاق في تعاملهم مع المدرسين، وطالب الوزارة أن تدخل لحل هذه المشاكل والعمل على تجميل سمعة المدارس الفنية والتجارية أمام أي منظومة أخرى.

وأضاف في تصريح خاص لـ "أهل مصر": "كنت بجتهد وبذاكر وعملت كل اللي أقدر عليه بجانب تشجيع والديّ، متمنيًا أن يقوم الوزير بفتح كليات ومجالات أخرى لطلاب الفنية والتجاربة".

ووجه إسلام، بعض النصايح للطلاب، موضحًا أنه يجب على كل طالب أن يحدد مستقبلة ويذاكر ويبعد عن أي شيء ممكن يضره أو يبعده عن هدفه، مؤكدًا أن معظم الشباب تقوم بالتدخين وبعض الأمور التي تغيبها عن مستقبلها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي ومودرن فيوتشر في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | محاولات من الفريقين