اعلان

"قناة السويس للحاويات" تعلن عدم تأثرها بالهجوم الإلكتروني

أعلن هاني النادي، مدير العلاقات العامة والحكومية بشركة قناة السويس للحاويات المملوكة بنسبة 50% لمجموعة أب مولر ميرسك، اليوم الأربعاء، عن أن محطة الحاويات الخاصة بها ونظم العمل لم تتاثر بالهجوم الإلكترونى "بيتيا" الذي تعرضت له مؤسسات عالمية، بالرغم من العمل بنفس النظام التكنولوجي لميرسك.

وأوضح "النادي"، في تصريحات صحفية، أن الشركة اتخذت جميع تدابير التحكم داخليا من قبل الفريق الفني لتجنب التأثير ومنع الهجمات المستقبلية من هذا النوع بالذات، مؤكدا على أن قناة السويس للحاويات قادرة على الحصول على بيانات عملائها والمعلومات الخاصة بهم وملفات الـEDI بطريقة طبيعية.

وأشار إلي أن عمليات الشركة لم تشهد أي انقطاع بالنسبة للتواصل مع العملاء أو عمليات البوابات، وأنهم قادرون على خدمة الحاويات لعملائنا والسفن تصل بشكل طبيعى إلى محطة قناة السويس للحاويات.

وأكد مدير العلاقات العامة على أنه يجري التواصل مع العملاء المتضررين من أجل العمل حول حلول تمكنهم من تبادل البيانات والحفاظ على الأعمال التجارية قيد التشغيل، لافتا أن الهجوم أثر على أعمال أحد أكبر عملاء وهو الخط الملاحى ميرسك.

وتعرضت مؤسسات أعمال كبرى تشمل شركتي "روسنفت" الروسية العاملة في قطاع النفط، و"ميرسك" المتخصصة في الشحن، لهجوم إلكتروني واسع النطاق أمس الثلاثاء، من خلال فيروس يسيطر على الملفات الخاصة بالشركة ويطالب بفدية قدرها 300 دولار تُدفع عبر العملة الإلكترونية "بيتكوين".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر