اعلان

في جنوب سيناء.. 30 يونيو كتبت شهادة وفاة الإخوان.. وسياسيون يدعون للالتفاف حول الرئيس

لم يكن تحرك العب في 30 يونيو 2013، حدثًا عاديًا في محافظة جنوب سيناء ولكن كان له أثر عظيم في كتابة شهادة وفاة للإخوان الذين كانوا يسعون للهيمنة على مصر لصالح الجماعة.

وقال الدكتور عبدالرحيم ريحان، الخبير الأثري بجنوب سيناء إن ثورة 30 يونيو كتبت شهادة وفاة الأخوان في مصر وكانت ثورة شعب أسقطت حكم جماعة الإخوان الذي كان يسعى للهيمنة على مصر لصالح الجماعة حتى قامت قواتنا المسلحة بتلبية نداء الشعب في خلع الإخوان في 30 يونيو.

ودعا النائب غريب حسان، الشباب المصري إلى العمل والإنتاج في ذكرى الثورة والالتفاف حول الرئيس عبد الفتاح السيسي لاستكمال المشروعات القومية التي بدأ تنفيذها منذ توليه إدارة شئون البلاد.

وقال إن أهم المكتسبات على الإطلاق هو التخلص من جماعة الإخوان، لأنهم إذا استمروا أشهر قليلة في الحكم لظلوا فيه إلى الابد.

وأكد هاني شوقي، إن ثورة 30 يونيو أثبتت عظمة المصريين وقوة الجيش المصرى وحبه لبلدة ولشعبه ونحن نحتفل اليوم بالذكرى الثالثة لهذه الثورة العظيمة هناك أمال وأحلام للمصريين من خلال بعض المزايا المتعلقة بتنفيذ مشروعات مثل قناة السويس الجديدة وخطة إنجاز الطرق وتزويد الأحمال الكهربائية ومواجهة الإرهاب فيما رأى أن أبرز سلبيات ما بعد 30 يونيو هى افتقاد الرؤية السياسية.

وقالت فاطمة طلعت، رئيس جمعية أبناء سيناء إن ثورة 30 يونيو أعادت الدولة المصرية لحضن مواطنيها بعدما حاول الإخوان سرقتها جرها لسيناريو مخيف وضبابي.

وأعربت عن أملها في أن تكون الذكرى الرابعة للثورة هي انطلاقة ودفعة جديدة من أجل تجديد النشاط ومواصلة العمل والإنجاز كما دعت الحكومة والأحزاب والجمعيات والشباب والسيدات للاستفادة من التجارب السابقة والإخفاقات التي حدثت.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مسؤول كبير في حماس: رئيس CIA أجرى تعديلات على المقترح الجديد لصفقة الرهائن