اعلان

السائقون يفرضون تسعيرة "إجبارية" على الركاب ببني سويف: "اتشطروا على الحكومة" (صور)

فرض سائقو سيارات الأجرة بمحافظة بني سويف، تعريفة جديدة للركوب بجميع مواقف السيارات، عقب قرار الحكومة بزيادة أسعار مواد الوقود.

وشهد موقف سيارات محي الدين، بمدينة بني سويف، مشادات ومشاجرات بين الركاب والسائقين، عقب زيادة أجرة السفر إلى القاهرة 27 جنيهًا بزيادة 7 جنيهات كاملة، والفيوم 12 جنيهًا بزيادة 3 جنيهات، والمنيا 25 بزيادة 4 جنيهات.

كما أجبر سائقو سيارات السرفيس على زيادة الأجرة من جنيه إلى جنيهًا ونصف، فيما قفزت تسعيرة التاكسى من 5 جنيهات إلى 7 جنيهات داخل مدينة بنى سويف، وارتفعت الأجرة إلى مدينة بنى سويف الجديدة شرق النيل من 10 إلى إلى 15 جنيهًا.

فيما شهدت تعريفة الركوب الداخلية بين مراكز ومدن المحافظة، زيادة تتراوح ما بين 30%: 60% حيث أرتفعت الأجرة من مدينة بني سويف إلى إهناسيا لـ3 جنيه والفشن 5 جنيه وببا 3 جنيه وسمسطا 5 جنيه وناصر 3 جنيه والواسطي 5 جنيه.

ومن جانبهم أكد السائقون، أن إرتفاع أجرة ركوب السيارات يأتي كرد فعل طبيعى على زيادة قيمة المحروقات وسيتبعه ارتفاعات أخرى في كل مجالات الحياة فى مصر "اتشطروا على الحكومة" لسنا المتسببين فى زيادة أسعار اليسولار والبنزين.

يأتي ذلك فى ظل عدم إعلان المحافظة عن التعريفة الجديدة لسيارات الأجرة، عقب قرار زيادة أسعار مواد الوقود، وكذلك عدم تواجد موظفي إدارة المواقف ورجال المرور بالموقف والشوارع المحيطة به.

يُذكر أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، قد أعلن بشكل رسمي زيادة أسعار مواد الوقود والمواد البترولية من صباح الخميس،

حيث أكد مجلس الوزارة إرتفاع سعر بنزين 80 والسولار من 2.35 إلى 3.65 جنيه للتر وسعر غاز السيارات من 1.60 إلى 2 جنيه للمتر المكعب وسعر بنزين 92 من 3.5 جنيه إلى 5 جنيه للتر وزيادة أسعار اسطوانة البوتاجاز من 15 جنيه إلى 30 جنيهًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً